Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبو شقة يكشف حقيقة إصابته بكورونا.. وسر غيابه عن جلسة الشيوخ اليوم

سياسة بهاء ابو شقه 1
المستشار بهاء أبو شقة

محمد زكريا

كشف المستشار بهاء أبو شقة عن تفاصيل حالته الصحية بعد تردد أنباء عن تعرضه لأزمة صحية، لافتا إلى أن حالته الصحية جيدة للغاية والأمر مجرد احتقان فى الزور فقط، وأنه قام بعمل تحاليل ومسحة وأشعة ولا يوجد أي شىء واحصل على 2 مضاد حيوي فقط.

وأضاف رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ لـ "فيتو": الأمر متعلق بالتهاب ميكروبى فقط والحرارة منتظمة، والدكتور قال لى أنزل دلوقتى وفضلت الراحة لآخر الاسبوع، وعملت مسحات وتحاليل وأشعة، وحصلت على تطعيم كورونا، والأولاد أيضا حصلوا معى على التطعيم الصينى مسبقا.. وصحتى جيدة ولست مصابا بكورونا. 

 إرادة أمة وكفاح شعب

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، قد ذكر أن ثورة 1919 فخر للمصريين جميعاً، فهى إرادة أمة وكفاح شعب وزعيم.

وأشار «أبوشقة» إلى أن الاحتفال بذكرى ثورة 1919 يعنى الاحتفال بتأسيس حزب الوفد، الابن الشرعي للثورة التى انطلقت شرارتها فى 9 مارس 1919، مبينا أن المؤرخين أكدوا أنها هي التي أسست للدولة المصرية.

وقال أبو شقة: إن حزب الوفد قال عنه المؤرخون، سواء فى الداخل أو فى الخارج، إنه جزء من الحركة الوطنية المصرية خلال المائة عام الماضية.

 عيد الجهاد الوطنى

أضاف: يوم 13 نوفمبر سنة 1918، ما زال تاريخاً للمصريين فهو عيد الجهاد الوطنى، عندما توجه الزعيم سعد زغلول ومعه كل من عبد العزيز فهمى وعلى شعراوى إلى دار الحماية البريطانية لمقابلة السير ريجنالد ونجت، المندوب السامى البريطانى، للمطالبة بالاستقلال.. وكانت المواجهة التي اتسمت بالاستعلاء والتهكم عندما قال: بأى صفة تتحدثون باسم الشعب المصرى.

أضاف: كانت بداية الثورة التى انطلقت، وجمع المصريون ثلاثة ملايين توكيل من كل ربوع مصر فى وقت واحد، إذ كان عدد سكان مصر 11 مليون نسمة، وقاموا بتفويض الزعيم سعد زغلول بأن  يكون لسان الإرادة الحقيقية للشعب المصرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements