Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبو شقة: أدخلنا تعديلات تشريعية حديثة حتى نكون أمام عدالة منصفة وناجزة

سياسة resize
المستشار بهاء ابو شقه

محمد زكريا

أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ووكيل مجلس الشيوخ، أننا أدخلنا تعديلات تشريعية حديثة حتى نكون أمام عدالة منصفة وناجزة لأن بطء التقاضي في مفهومه الحقيقي هو الظلم بعينه، لافتًا إلى أن هذه التعديلات تواكب أحدث التعديلات في الدول الديمقراطية ومنها فرنسا.

استحداث الحضور
وأضاف وكيل اول مجلس الشيوخ: أنه تم استحداث الحضور بتوكيل أمام محكمة الجنايات للتيسير على المتقاضين، كما أنه تم استحداث نظام السماع للشهود.

نظام البرلمان

وأشار إلى أن نظام البرلمان على غرفتين يثري الحياة الديمقراطية في مصر ، مؤكدًا أنه فخور بشباب تنسيقية الأحزاب ومستبشر بهم خيرًا داخل غرفتي البرلمان، بالإضافة إلى الأداء المحترم والرفيع والمتعمق فى الفكر والبحث، وهو ما يبشر أن مصر بعد 30 يونيو كل يوم في تقدم وازدهار وأن الجميع يعمل في هدف واحد.

الأحوال الشخصية 

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل مجلس الشيوخ، أن قانون الأحوال الشخصية يهم الدولة المصرية، لافتا إلى أن الأزهر الشريف هو الجهة الوحيدة التي تصدر رأيها الشرعي في القانون.

رأى الأزهر

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن المادة السابعة من الدستور تنص على الأخذ برأي الأزهر في الأمور الدينية الشائكة وبعد رأي الأزهر يعرض الحكم على مجلس النواب.

الزيادة السكانية

وأوضح وكيل أول مجلس الشيوخ: أنه منذ فترة طويلة سلط الأضواء على خطورة تنامي الزيادة السكاني لأن هذا التنامي بمثل هذه الصورة المفزعة يهدد أي تنمية اقتصادية، لافتا إلى أن مسألة التنامي السكاني بحاجة إلى وقفة جماعية من الإعلام ورجال الدين والمتخصصين في هذا الشأن وليس عيبا الاستعانة بخبراء من الخارج.

مساندة الرئيس

وأشار بهاء أبوشقة إلى أن كل ما تحققه الدولة من إنجازات وتنمية تلتهمها الزيادة السكانية موضحا أنه في آخر حديث له في الحزب بحضور مؤتمر جماهيري حاشد يوم 27 فبراير الماضي، قال: "إن حزب الوفد يساند الرئيس عبد الفتاح السيسي ويساعده في بناء دولة عصرية حديثة، مشبهًا الرئيس بمحمد علي الذي أحدث طفرة في البلاد".

دولة عصرية 

وأضاف "أبو شقة" أن الرئيس السيسي يواصل الليل والنهار حتى تكون مصر دول عصرية وحديثة في جميع المجالات قائلا: "نحن في حزب الوفد نساند الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق مشروع التنمية وبناء دولة حديثة".


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements