Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبو العينين يطالب بمراجعة الاتفاقيات الدولية والتوجه لأفريقيا

سياسة العينين
محمد أبو العينين

أكد محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، قدرة مصر في أن يكون لها دور كبير وفعال في عمليات التطوير بالقارة الأفريقية، مضيفا: علينا أن ننتهز الفرصة لحالة الزخم في التوجه إلى أفريقيا وأن تدخل مصر لضمان النجاح في كافة المشروعات.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء التعقيب على بيان الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وأشار أبو العينين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بمجهود ضخم حينما كانت مصر رئيسا للاتحاد الأفريقي، لافتا إلى أن الرئيس يسعى لتنفيذ مشروعات قومية لربط مصر بالقارة الأفريقية.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن مشروعات البنية الأساسية في أفريقيا مشروعات حيوية، قائلا: علينا أن ندرس الفرص المتاحة ونسبق ونتقدم بها، وتدخل مصر في أفريقيا يضمن لها النجاح.

ولفت أبو العينين، إلى أهمية أن يكون لمصر دور في إعادة الإعمار بعدد من الدول مثلما بدأ الحديث بشأن إعادة إعمار العراق، قائلا: علينا تجهيز خطط للتواجد في إعادة الإعمار في اليمن وليبيا.


وقال محمد أبو العينين: التوجه نحو أفريقيا أمر في منتهى الأهمية، لاسيما في ظل الحديث عن ترليون دولار استثمارات في أفريقيا في العشر سنوات المقبلة.

وفي سياق مختلف، طالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بتقييم الاتفاقيات الدولية الثنائية لمعرفة نقاط الضعف والقوة من أجل مصر البلاد، مؤكدا ثقته في قدرات الوزيرة رانيا المشاط لتحقيق إنجازات ونجاحات كثيرة في الفترة المقبلة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements