رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز ١٠ رسائل من علي عبد العال في ختام الفصل التشريعى الأول

مجلس النواب
مجلس النواب
شهدت الجلسة العامة الأخيرة لدور الانعقاد السادس لمجلس النواب، عدد من التصريحات والرسائل الهامة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان. 

وجاءت أبرز رسائل عبد العال كالتالي: 

- نجاح مؤسسات الدولة في إجراء الانتخابات النيابية لمجلسي الشيوخ والنواب في ظل جائحة كورونا، يؤكد استقرار الدولة في ظل قيادة سياسية حكيمة.

- تحية لشعب مصر العظيم، البطل الحقيقي في إتمام الانتخابات النيابية الذي وجه رسالة للعالم أن تأجيل الانتخابات خيار غير ضروري اثناء كورونا، وأن مصر قادرة رغم كل التحديات.

- لو لم يكن الاقتصاد المصرى قوياً، ما استطاع الصمود فى مواجهة جائحة كورونا والخروج منها متعافياً.

- لا توجد دولة في العالم لا تلجأ للاقتراض مهما بلغت قوتها الاقتصادية ،حتى الدول صاحبة أكبر اقتصاد في العالم... والاقتراض المصري في الحدود الآمنة.

- منتدى غاز شرق المتوسط سيكون فاتحة خير على مصر ومنطقة شرق المتوسط، وهو تتويج للجهود المباشرة للرئيس عبد الفتاح السيسي .

- إبرام الاتفاقيات الدولية يمر بمراحل عديدة وتخضع لمراجعات دقيقة على أكثر من مستوى قبل التوقيع عليها وبعده، للتأكد من مدى تحقيقها للمصالح الوطنية والتحقق من مدى انضباطها دستورياً.

- الهيئة القومية للأنفاق تحولت إلى هيئة اقتصادية ناضجة تعتمد على التمويل الذاتي بعيداً عن الخزانة العامة للدولة.

- الشركات الوطنية "معول الدولة" لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى مثل حفر قناة السويس الجديدة والانفاق وغيرها.

- لكل النواب الفائزين في انتخابات 2020، أمامكم مسئولية كبيرة وعظيمة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق آمال الجماهير.

- كل الشكر لمن لم يحالفه الحظ في الانتخابات... مؤكداً أننا جميعاً أبناء الوطن وفى خدمته في المواقع خارج المجلس أو داخله.

- وفى ختام الجلسة وإعمالاً بنص الفقرة الأخيرة من المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والخاصة بفض دور الانعقاد  أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة المجلس على فض دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعى الأول لمجلس النواب ( 2015/ 2020) متمنياً النجاح والتوفيق للمجلس المقبل




Advertisements
الجريدة الرسمية