Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

آخر تطورات الحالة الصحية لمكرم محمد أحمد

سياسة Screenshot_1
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

منى عبيد

قالت زوجة الكاتبة الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، إن حالة مكرم محمد أحمد مستقرة تماما، وسيغادر المستشفى خلال ساعات.

حالة مكرم محمد أحمد 
وأكدت في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه نقل إلى مستشفى وادي النيل بكوبري القبة، بعد تعرضه لوعكة صحية، احتاج على إثرها لنقل دم وفقًا لتقرير الأطباء، مشددة على أنه لم يدخل العناية المركزة هذه المرة.

مريض بالمرارة
وكانت زوجة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سابقا، قالت في تصريحات سابقة لـ"فيتو" إنه تم حجزه  بمستشفى وادي النيل إثر تعرضه لوعكة صحية، مضيفة أنه يعاني من مرض المرارة، وبين الفترة والأخرى يشتد عليه المرض، مؤكدة أن حالته مستقرة نسبيا، ويتلقى العلاج الآن.

جلطة بالمخ 
وكان الكاتب الصحفي الكبير أصيب بجلطة في المخ في يوليو الماضي أثناء تواجده بالساحل الشمالي، ونُقل إلى مستشفى المعادي العسكري بالإسعاف الطائر، إلى أن تجاوز الأزمة الصحية. 

ومكرم محمد أحمد من مواليد مدينة منوف بمحافظة المنوفية في دلتا مصر، وحاصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الأخبار ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحفية بالأهرام وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.

وفي عام 1980 شغل مكرم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور ونقيب الصحفيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements