الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

3.5 مليارات جنيه إجمالي التمويلات متناهية الصغر من بنك القاهرة

اقتصاد
بنك القاهرة

عمرو عامر


أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن قيمة محفظة التمويل متناهي الصغر في البنك، زادت بنحو مليار جنيه بمعدل زيادة 45%.اضافة اعلان


وأوضح أن البنك يستحوذ على 25% من حجم التمويل متناهي الصغر، بمحفظة تمويل مباشرة بلغت 3.7 مليارات جنيه لنحو 192 ألف عميل، وتوفير نحو 700 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام.

وأشار فايد إلى أن إجمالى عدد القروض منذ بداية طرح المنتج متناهي الصغر بلغ نحو مليون و700 ألف قرض، وتستحوذ المرأة المعيلة على 37% من إجمالي تلك القروض في إطار حرص البنك على مساندة المرأة المعيلة لإقامة مشروعات ناجحة تدر دخلا مستداما.

ولفت فايد إلى أن المشروعات متناهية الصغر تتصدر قائمة أولويات البنك، موضحًا أن البنك استطاع خلال أكثر من 16 عاما الإسهام في توفير نحو 600 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام، وبحصة سوقية بلغت 30% في مجال الإقراض متناهي الصغر.

وأشار فايد إلى الاستمرار في تطبيق إستراتيجية البنك للتوسع في تعزيز الشمول المالي وتدعيم الوعي المصرفي، والعمل الحر من خلال تطوير شامل لشبكة فروع البنك ووحداته بمختلف المحافظات، وافتتاح فروع جديدة للوصول لشرائح العملاء المختلفة، والتوسع في شبكة ماكينات الصراف الآلي بالبنك لتغطي كافة المناطق الحيوية بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد عزم البنك تبني كافة السياسات والإجراءات التي تسهم في تحويل ثقافة المصريين نحو التعاملات المصرفية، وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية عَبر القنوات الشرعية ومنح كافة فئات المجتمع فرصة مناسبة لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن.