رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٤ تغطيات لوثيقة تأمين المنشآت الرياضية والأندية.. تعرف على تفاصيلها

التامين
التامين


التأمين على المنشآت والنوادي الرياضية احد أشكال التامين الذى يستهدف فى المقام الاول تأمين الممتلكات الموجودة داخل نطاق النوادي والمنشآت الرياضية ضد أخطار الحريق والسطو وشغب الملاعب.



وتقتصر التغطية التأمينية بالنسبة لشغب الملاعب على أوقات ممارسة الأنشطة الرياضية أو اثناء فعاليات حدثاً رياضياً، أما بالنسبة لتأمين الحريق والسطو فتسري التغطية التأمينية خلال مدة التأمين المحددة بالوثيقة سواء أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية أوفي غير أوقات ممارسة الأنشطة الرياضية.

تغطيات الوثيقة 

 يغطي هذا التأمين جميع العاملين بالنوادي والمنشآت الرياضية والأعضاء واللاعبين والحكام في مختلف الأنشطة الرياضية، ضد الحوادث الشخصية التي ينتج عنها وفاة بحادث أو عجز كلي  أو جزئي مستديم أثناء وبسبب ممارسة الأنشطة الرياضية داخل نطاق النوادى والمنشآت الرياضية الخاضعة للتأمين.

وتمتد هذه التغطية لتشمل هؤلاء الأشخاص أثناء السفر للخارج بغرض ممارسة النشاط الرياضي الرسمي.

ويغطي التأمين المسئولية المدنية القانونية للمؤمن له والتي يتعرض لها بسبب الأضرار المادية والجسمانية التي قد تلحق بالغير بسبب شغب الملاعب أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية داخل نطاق النوادي والمنشآت الرياضية والأماكن الملاصقة لها مباشرة.

تغطيات وثيقة المنشات والنوادى 

1.      تأمين الحريق

- الخسائر أو الأضرار المادية الناتجة عن أخطار الحريق والصاعقة أو الحريق الناتج عن الانفجار أو الاشتعال  الذاتي.

2.      تأمين السطو

 حوادث السرقة أو محاولة السرقة التي تحدث بالاعتداء على المكان أو الأمكنة موضوع هذا التأمين بكسر منافذها أو بنقب الحوائط أو الأسقف أو الأرضيات المؤدية إليها.

السرقة أو محاولة السرقة بالإكراه التي تحدث بالتهديد أو بإشهار أو استعمال السلاح أو باستخدام العنف ضد المؤمن له أو أي من تابعيه.
الاستثناءات  

حوادث السطو أو الشروع فيه التي تحدث للأشياء الموجودة في فناء المبنى أو شرفاته.

حوادث السطو أو الشروع فيه التي تقع من المؤمن له أو بإيعاز منه أو من أحد أفراد عائلته أو أحد مستخدميه أو أتباعه أو خدمه أو من المدين الراهن أو الدائن المرتهن أو مستخدميها أو أتباعهما.

 حوادث السطــو أو الشـروع فيه باستعمال المفاتيح المصطنعــة.

3.    تأمين الحوادث الشخصية:  

وفقا لهذا التأمين، يستحق للمؤمن عليه في حياته أو للمستفيدين والورثة في حال وفاته مبلغ التأمين أو جزء منه، عن أية اصابة جسمانية نتيجة حادث فجائي عارض عنيف خارجي وظاهر ومستقل عن أي سبب آخر مغطي بالوثيقة.
 
الاستثناءات 

 الانتحار أو محاولة الانتحار (سواء كان عاقلا أو مجنونا) أو إحداث إصابة أو علة متعمدة بنفسه.

فقد الإرادة بسبب الجنون أو تحت تأثير مخدرات أو كحوليات أو أية مسكرات.

العيوب الخلقية القائمة قبل انعقاد التأمين أو أية مضاعفات أو حالات ناجمة عن ذلك.

4. تأمين المسئوليات:

المسئولية المدنية العامـة قبل الغير: يضمن هذا التأمين تعويض المؤمن له عن المبالغ التي يصبح مسئولا عنها قانونا قبل الغير بسبب حادث يكون قد وقع داخل نطاق النادي الرياضي أو المنشأة الرياضية نتيجة خطأ أو اهمال أو تقصير من جانب المؤمن له أو تابعيه أثناء وبسبب مزاولة النشاط الرياضي داخل نطاق النادي الرياضي أو المنشأة الرياضية خلال مدة التأمين.

وينتج عن هذا الحادث أضرار مادية أو جسمانية للغير، وفقا لمواد القانون المدني المصري من 163 الى 178، فيما لا يتجاوز الحد الأقصى للمسئولية المنصوص عليه بجدول الوثيقة وطبقا للشروط والاستثناءات الواردة بها.

Advertisements
الجريدة الرسمية