رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وليد هلال يطالب بإعادة النظر في رسم الصادر على بودرة التلك


طالب وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية بإعادة النظر في القرار الوزاري رقم ٦٠ لسنة ٢٠١٥ في شأن فرض رسم صادر على بعض الخامات التعدينية مثل الكوارتز وبودرة التلك والفلسبار، إما بوقف تطبيقه على ما يتم تصديره من بودرة التلك من خلال المصانع المرخصة والمنتجة لها أو خفض قيمة رسم الصادر على بودرة التلك إلى ١٠٠ جنيه للطن على أن يزيد إلى ٤٠٠ جنيه لطن الصادرات من كتل ومجروش التلك عوضا عن ٢٥٠ جنيها للطن. جاء ذلك خلال الاجتماع السادس عشر للمجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة.


وأشار هلال إلى تراجع صادرات مصر غير البترولية خلال الشهر الأول من العام الجاري بنسبة ٢١٪ مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، كما تراجعت صادرات الصناعات الكيماوية والأسمدة بنسبة ٣١٪

وأوضح عدم توافر الخامات اللازمة للمصانع وفي نفس الوقت عدم قدرتهم على الحصول على الدولار اللازم لاستيراد الخامات، كاشفا أن المشاكل الصغيره التي تواجهها الصناعة تتراكم من مشكلة لأخري مما انعكس في النهاية في انخفاض مجمل الصادرات.

ومن ناحية أخرى قال أحمد هجرس عضو المجلس التصديري للصناعات الكيماوية إن أعضاء المجالس تزايد لديهم الإحساس بالتهميش، مشيرا إلى أننا اسميا نتبع وزارة الصناعة إلا أنه للأسف لا أحد يستمع لمشاكلنا بل إنه حتى في السفريات الخارجية للرئيس والتي يرافقه وفود من رجال الأعمال لم نعد ندري بها إلا بالصدفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية