رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية: 5 مزايا لتطبيق ضريبة القيمة المضافة

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

أكد عمرو الجارحي وزير المالية أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على سعر ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات، لافتًا إلى أن تحديد السعر النهائى للضريبة مرهون بموافقة مجلس النواب.


وأشار «الجارحي» خلال المؤتمر الصحفى الذي نظمته وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن تفاصيل مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، إلى أن مشروع قانون القيمة المضافة يهدف في المقام الأول إلى معالجة الاختلالات الهيكلية والتشوهات في قانون ضريبة المبيعات المطبق حاليًا، بما يساهم في ضم الاقتصاد غير الرسمى في الاقتصاد الرسمى، وتوسيع القاعدة الضريبية، ويزيد من كفاءة الإدارة الضريبية، والتركيز على إصدار الفواتير.

والمح وزير المالية إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة يتيح تطبيق نظام الخصم المباشر على السلع والخدمات، وهو ما يتيح خصم المدخلات غير المباشرة من الضريبة، وهو ما يساهم على أستقرار الأسعار.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق مؤخرًا على مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، واحاله لمجلس النواب لمناقشتة، تمهيدًا لإقراره من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودخوله حيز التنفيذ عقب نشر القانون بالجريدة الرسمية.
الجريدة الرسمية