Advertisements
Advertisements
السبت 24 يوليه 2021...14 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير المالية: واجهنا ارتفاع اسعار السلع بزيادة الرواتب والمعاشات

اقتصاد محمد-معيط-المالية-ووزير-e1575891184976
وزير المالية الدكتور محمد معيط

محمد طاهر أبو الجود


قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إن برنامج الإصلاح الاقتصادي استطاع حل مشكلات مزمنة تعاني منها الدولة لسنوات طوال، مشيرًا إلي أن مصر من الدول التي لم تتأثر بأزمة كورونا نظرًا لقوة اقتصادها.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري بقناة "صدي البلد" أن الدولة استطاعت حل مشكلة التأمينات والمعاشات المستمرة منذ عام 2004 لا سيما المتعلقة بالعلاوات الخمسة.

ولفت إلي أنه تم زيادة المرتبات والإعفاء الضريبي بنسبة 60% رغم الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم في ظل جائحة كورونا.

وتابع:" الرئيس السيسي اقتحم ملف الإصلاح واتخذ القرار رغم صعوبته ولكنه كان يراهن علي دعم الشعب والوقوف بجانب دولته، ونسابق الزمن لتوفير السلع بالتوازي مع الزيادة السكانية".

وأوضح: لا أنكر أن هناك سلعا ارتفعت أسعارها بشكل أثر علي الأحوال المعيشية للمواطنين ولكن الدولة علي الجانب الاَخر قامت بزيادة الرواتب والمعاشات وزيادة حد الإعفاء الضريبي وزيادة القيمة التموينية.
ولفت إلي أن الجنيه المصري ثاني أفضل عملة أداء ونموًا في العالم.

ويناقش مجلس النواب، خلال جلسته العامة الإثنين المقبل، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، أداء وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي. 

ومن المقرر أن يلقى كل من وزير المالية ووزيرة التضامن الاجتماعي بيانين عن موقفي وزارتهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements