رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاستثمار يطالب قطاع الأعمال بتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري



أكد وزير الاستثمار أشرف سالمان على ضرورة التزام شركات قطاع الأعمال كافة بالهدف الرئيسي من تأسيس أي شركة وهو تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري وللمالك الأصلي لهذه الشركات وهو الشعب المصري بحسابات العائد والتكلفة، والمساهمة في الارتقاء بالصناعة التي تختص بها هذه الشركة، مشيرا إلى ضرورة مواجهة التحديات المتراكمة للشركات.


جاء ذلك خلال الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات بحضور أعضاء الجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية وممثلي وزارة الاستثمار.
ولفت سالمان إلى أهمية تقوية الشركات بما يدعم قدرتها التنافسية وسط الشركات العاملة بالسوق المصري، بجانب إعداد برامج جادة للهيكلة الفنية والمالية، وتدعيم إدارات البحث والتطوير بها وتنمية مهارات العاملين الفنية والإدارية ضمن استراتيجية واضحة لتمكين الشركات من القيام بالدور المنوط بها في تقديم خدمة دوائية منافسة وتحقيق أرباح.

وتلا ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقويم الأداء وملاحظات أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية على الملاحظات.
وقد قامت الجمعية العامة للشركة القابضة باعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2013/2014.
الجريدة الرسمية