رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان تطوير منطقة تل العقارب

فيتو

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مشروع تطوير منطقة تل العقارب بالسيدة زينب.


وبدأت الوزارة ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، والجهاز المركزي للتعمير، في تنفيذ المشروع، بالتعاون مع المحافظة، وإخلاء 195 عقارا، وتسكين أسرها بشكل مؤقت في مدينة 6 أكتوبر، كما استعرض الوزير المشروعات الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة، لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه من المخطط إنشاء 12 عمارة، بإجمالي 815 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة، بنموذجين غرفتين وصالة، وثلاث غرف وصالة، موضحًا أن المشروع بتكلفة تقديرية 190.5 مليون جنيه، وسيتم تسكين أهالي المنطقة في الوحدات الجديدة فور الانتهاء من تنفيذها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يتم حاليًا تسليم الموقع جزئيًا، والتنسيق لإزالة باقي المباني التي تم إخلاؤها بالموقع، والبدء في تنفيذ العمارات بالمناطق التي يتم إخلاؤها على الفور.

واستعرض الوزير والمحافظ المشروعات الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة، منها 67 منطقة غير آمنة، بإجمالي 70 ألف وحدة بتكلفة تقديرية 10 مليارات جنيه، و15 منطقة غير مخططة بتكلفة 165 مليون جنيه.

وقال وزير الإسكان: من المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا، ذات الخطورة الأولى، مشروعا تثبيت هضبة الحرفيين، والشهبة بحي منشأة ناصر، حيث يتم تنفيذ 2177 وحدة، بتكلفة 600 مليون جنيه، واستكمال مشروع الأسمرات، حيث يتم حاليًا إدخال التيار الكهربائي وتأثيث الوحدات لـ"الأسمرات 2"، وبدء تنفيذ "الأسمرات 3"، بعد تعديل الرسومات لتصبح العمارات أرضي و9 أدوار متكررة،.

إضافة إلى مشروع المحروسة 1و2 بحي السلام، بعدد 4776 وحدة، ومشروع التجمع السكني بمشروع معا بعدد 3200 وحدة بتكلفة 505 ملايين جنيه، فضلا عن مشروع أرض الخيالة لأهالي بطن البقرة، بعدد 3200 وحدة، وتكلفة 900 مليون جنيه، ومنطقة الزبالين في 15 مايو، بعدد ألف وحدة وتكلفة 224 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية