رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الإسكان: الحكومة تمارس عملها من العاصمة الإدارية يونيو المقبل

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار
قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إنه سيتم تطوير شارع قصر النيل حتي ميدان الأوبرا على غرار ميدان التحرير.

وتابع: "اقتربنا من الانتهاء من المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة والحكومة ستمارس عملها من العاصمة الإدارية في يونيو المقبل".


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه بدءا من مارس القادم سيكون الانتقال التدريجي للحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلي أنه سيتم الانتهاء من الهيكل الخرساني لعدد كبير من الأبراج بالعاصمة الإدارية وحاليًا جار العمل للانتهاء من البرج الأيقوني.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية في منشآت ومرافق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الأحياء والتجمعات السكنية المختلفة، والحي الحكومي، ومنطقة المال والأعمال، والنهر الأخضر، بالإضافة إلى عرض الهيكل الإداري المستقبلي للعاصمة الإدارية وشركات الخدمات والصيانة بها، بالاستعانة بالخبرات الأجنبية العريقة في إدارة المدن الذكية.

ووجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي الذي تم إقراره للانتهاء من الأعمال بشكل متكامل، مع الاهتمام بإعداد الهيكل الإداري لكافة المنشآت والمرافق بالعاصمة الإدارية لضمان جدارة التشغيل والإدارة، وكذلك الصيانة الدورية لكافة مرافقها ومنشآتها.

كما وجه الرئيس بالاهتمام بالمساحات الخضراء والتنسيق الحضاري على أعلى مستوى داخل العاصمة الإدارية، بهدف توفير جودة حياة بيئية وصحية للمواطنين، وعلى نحو يعكس الطابع الحضاري للدولة المصرية الجديدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية