رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماعات بنك التنمية الأفريقي

 الدكتورة سحر نصر،
الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة رفيعة المستوى بالاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى، بالعاصمة الزامبية "لوساكا".


وحضر الجلسة 6 رؤساء دول وحكومات أفريقية، هم رئيس زامبيا، إدغار لونغو، ورئيس موزامبيق، فيليبي نيوسي، ورئيس ناميبيا، هيغ جينجوب، ورئيس نيجيريا، محمد بخاري، ورئيس غينبيا، ألفا كوندي، ورئيس وزراء تنزانيا، قاسم ماجاليوا، إضافة إلى رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى، الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما، ورئيس بنك التنمية الافريقى، أكينومي أديسينا.

ونقلت سحر خلال حديثها مع عدد من رؤساء الدول المشاركة، ورئيس بنك التنمية الأفريقى، على هامش الجلسة، تحيات وتقدير الرئيس، وحرصه على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية، في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على القارة الأفريقية.

وألقت سحر، كلمة مصر في جلسة عن الشباب، وركزت على الشباب في القارة الأفريقية، موضحة أن شباب القارة هم صناع مستقبلها وثروتها الحقيقية.

وأكدت، أنه لابد من العمل على توظيف طاقة الشباب لتشكيل جيل من صناع السلام الذي لا يتأثر باى أفكار متطرفة تروج لها جماعات إرهابية في المنطقة، مشيرة إلى أن الشباب هم أساس التنمية والتقدم والمحرك الأساسي لبناء المجتمعات.

وتطرقت الوزيرة في كلمتها لجهود مصر لتوفير احتياجات الشباب والتي تجسدت في مبادرات رئيس الجمهورية بإعلانه عام 2016 عام لشباب وكذلك إطلاقه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ومبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة اقل من 5%، والتي تساهم في توفير فرص العمل للشباب والمرأة، خاصة من الفئات الأكثر احتياجا.
الجريدة الرسمية