السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزيرة التخطيط وقيادات الوزارة يدلون بأصواتهم أول أيام الانتخابات

اقتصاد

آيات الموافي


توجهت صباح اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى مقر لجنتها الانتخابية بمدرسة مصر الجديدة الرسمية للغات للبنات للإدلاء بصوتها في انتخابات رئاسة الجمهورية المقامة في الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري.اضافة اعلان


ودعت د.هالة السعيد الشعب المصري الحريص على بناء وطنه بالنزول للإدلاء بأصواتهم والقيام بالواجب الوطني، وأشادت السعيد بالنظام الذي تشهده عملية الانتخابات وتنظيم اللجان الانتخابية وتأمين الصناديق والتعامل الحضاري من جانب المواطنين من ناحية ومن جانب المشرفين على العملية الانتخابية من ناحية أخرى.. وقالت "السعيد" إن: "العملية الانتخابية تسير بشكل منظم وحضاري، وهي رسالة قوية للعالم".

كما توجه الدكتور صالح الشيخ، نائب الوزيرة للإصلاح الإداري، إلى مقر لجنة استراحة الديزل في منطقة الدقي الإدلاء بصوته الانتخابي، وأثنى نائب الوزيرة على ما وجده من تعاون من السادة القضاة، وعلى الاحترافية في تنظيم العملية الانتخابية ككل.

في حين قامت الدكتورة نيفين دكروري، مديرة المكتب الفني لوزارة التخطيط، بالتوجه إلى لجنتها الانتخابية بمنطقة مصر الجديدة للإدلاء بصوتها، وقالت "دكروري" إن الصورة الحضارية التي تشهدها العملية الانتخابية الحالية وتوافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وما تم من المصريين في الخارج يعبر عن مصر العظيمة بشعبها وقادتها.

وتوجهت باقي قيادات وزارة التخطيط تباعًا إلى مقار لجانهم للمشاركة في العملية الانتخابية.

وانتظمت عملية التصويت منذ التاسعة صباح اليوم، في 13 ألفا و706 لجان فرعية، داخل 10989 مركزا انتخابيا، على مستوى الجمهورية، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا، ويعاونهم 110 آلاف موظف، ويبلغ إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا.

وحرص رجال الدولة والمسئولون وعدد من الفنانين والسياسيين ونواب البرلمان، على الإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من فتح لجان الاقتراع، وكان في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أدلى بصوته في مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، بمصر الجديدة.

وتستمر الانتخابات التي يتنافس فيها عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، لمدة 3 أيام على أن تنتهي بعد غد الأربعاء وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.