رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة الاستثمار تتواصل مع أجهزة الدولة لحل أزمة نويبع طابا

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

بدأ محمد خضير الرئيس الجديد للهيئة العامة للاستثمار أعماله بعد اجتماعه بمستثمرى نويبع طابا بالتواصل فعليا مع كافة الأجهزة في الدولة من أجل الوصول إلى حلول عملية واضحة لحل الأزمات والمعوقات التي يواجهها المستثمرين في المنطقة علاوة على دراسة حلول سريعة لوضع نويبع طابا على خريطة الاستثمار العالمية من أجل عودة الأنظار إليها على الصعيد السياحى والإستثمارى.


وكان خضير التقى قبل يومين مع أعضاء جمعية مستثمرى نويبع طابا بحضور كلا من المهندس سامى سليمان رئيس الجمعية وهانى جاويش نائب رئيس الجمعية بالإضافة إلى مجدى النبراوى رئيس قطاع الاستثمار في المحافظات وسامح همام عضو المكتب الفنى لرئيس الهيئة والذي استمر في مقر الهيئة العامة للاستثمار لمدة ساعتين تقريبا، وذلك في أول اجتماع له مع مستثمرين منذ توليه المسئولية قبل اسبوعين.

وفاجأ خضير مستثمرى نويبع طابا بمدى امتلاكه لرؤية واضحة لمعالم الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى قدرته العقلية في إيجاد حلول فورية وسريعة لمشكلات عالقة منذ عشرات السنين لإفتقاد أغلب المسئولين المتعاقبين لرؤية وطنية واضحة لحلها.

من جانبه قال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع طابا بأن تلك المنطقة تعتبر أهم المناطق الحيوية جذبا للسياحة في مصر وهى البوابة الوحيدة التي كان يدخل من خلالها 25% من سياحة مصر، ورغم ذلك هي محرومة من أي دعم حكومى علاوة على هروب البنوك الوطنية من إتمام التزاماتها مع الفنادق والقرى السياحية هناك.

وأوضح سامى بأنه سيقدم حزمة من المشروعات الجديدة لإنعاش تلك المنطقة، بالإضافة إلى الحلول الواضحة للأزمات العالقة للتعاون مع أجهزة الدولة في حل المشكلات المتراكمة، كما سيكون للجمعية دور وطني واقتصادي وأمني ونتمني مشاركة كل من البنك المركزي في حلول غير تقليدية لحل أزمات التمويل للمشروعات في نويبع طابا.

كما قال هانى جاويش نائب رئيس الجمعية وأحد كبار المستثمرين في نويبع طابا بأن المنطقة تحتوى على بنية تحتية رهيبة وبها ما يقرب من 70 فندق تحت الإنشاء منهم 28 فندق وقرية سياحية جاهزين للعمل إلى أن هناك معوقات ومشكلات من أجهزة الدولة تحول دون ذلك، مشيرا بأن عدد الفنادق التي مازالت تعمل في المنطقة لا يتجاوز عددها 7 فقط من إجمالى المنشآت السياحية في نويبع طابا.
الجريدة الرسمية