رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تنخفض أسعار الشقق السكنية في المناطق الشعبية بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

الطلب قليل على شراء الشقق السكنية في الوقت الذي يتزايد فيه المعروض من قبل المواطنين الراغبين في البيع بجميع مناطق القاهرة سواء في فيصل أو أرض اللواء أو بولاق وغيرها من باقي المناطق الشعبية بحسب الخبراء في مجال العقارات. 

يرى إبراهيم عارف الخبير المثمن العقاري أن المعروض من الشقق السكنية في مناطق القاهرة سيكون كبيرا لكن الطلب على الشراء سيكون أقل تزامنا مع الظروف التي يمر بها العالم كله بسبب فيروس كورونا المستجد. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وتوقع الخبير العقاري أن تظل أسعار الشقق السكنية ١٠٠ متر مربع و١٥٠ مترا مربعا و٢٠٠ متر ثابتة لا تشهد أي ارتفاع لأن العقار لا يمكن أن ينخفض ولكنه بسبب ظروف فيروس كورونا لن يشهد أي ارتفاع لأن جميع مواد البناء انخفضت. 

وقال المهندس أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن الشركات العقارية تقدم عروضا وتسهيلات للعملاء فقط لكنها لا تقوم بخفض الأسعار بالتزامن مع انخفاض أسعار مواد البناء وأزمة كورونا الحالية. 

أكد الزيني، أن الإقبال على شراء الحديد والأسمنت متوقف حاليا بسبب فيروس كورونا وأدى إلى إصابة قطاع مواد البناء بالركود وأدى إلى انخفاض المبيعات. 

وقال رئيس الشعبة إن الوقت الحالي يشهد ركودا في كل القطاعات والشركات العقارية توقفت وخفضت عدد العمالة مؤكدا أن القطاع سيعود بعد انتهاء أزمة كورونا. 

وأوضح أن أسعار الخامات الحديد العالمية شهدت تراجعا كبيرا، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار الحديد 300 جنيه يؤدي لانخفاض تكلفة إنشاء العقارات في مصر بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية