رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تعانى مصر أزمة في الأرز؟.. اتحاد الصناعات يجيب

رجب شحاتة
رجب شحاتة
أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أنه لا توجد أي أزمات في مخزون سلعة  الأرز خلال شهر  رمضان الكريم.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن كميات الأرز الموجودة  فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير 2022.


وأكد أن هناك استقرارا في أسعار الأرز بالسوق المحلي، موضحا  أن سعر كيلو الأرز المعبأ للمستهلك، يبدأ من 6 جنيهات ويصل إلى 13 جنيها، حيث تختلف أسعاره باختلاف مناطق البيع.

ولفت إلى أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، مؤكدًا أنه لا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز خلال الفترة المقبلة، لافتا الى انه لا يوجد أي ارتفاعات بأسعار الأرز خلال الشهر الكريم.

وأوضح أن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة، يتراوح ما بين 5 إلى 6 آلاف جنيه للطن، بينما يصل سعر عريض الحبة ما بين 6 إلى 7 آلاف جنيها للطن، مشيرا إلى أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يتراوح من 3600 وحتى 3700 جنية للطن، والعريض من 3800 حتى 4 آلاف جنيه للطن.  

وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن حجم الاستهلاك فى السوق المحلي من الأرز، يتراوح ما بين 2.5 إلى 3 ملايين طن سنويا، بينما الإنتاج يصل إلى ما يزيد على 4 ملايين طن، حسب المساحة المزروعة.
 
وقال إنه تم إنتاج 4,5 مليون طن خلال عامى 2019-2020 بينما تم إنتاج 4.200 مليون طن خلال عام 2021.

وأكد شحاتة استمرار الشعبة فى توريد كميات الأرز المتعاقد عليها شهريا ليصل إجمالى الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

 وقال إننا نحرص على توريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين، فى ظل حرص الدولة على تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية