رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هشام طلعت مصطفى: 45 % خسائر السوق العقاري فى 2020

هشام طلعت مصطفي
هشام طلعت مصطفي
قال المهندس هشام مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إن السوق العقاري تأثر فى 2020، بسبب جائحة كورونا، بما يوازي من 40 إلى 45 %.


وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة آخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون أى"، ان مجموعة طلعت مصطفي وضعت افكار غير مسبوقة لإستعادة الدورة الاقتصادية بها، موضحا أن السوق العقاري تحكمه سياسة العرض والطلب خاصة وأن هناك ارتفاع فى تكلفة العقار.

وأكد أن زيادة مدة تقسيط الوحدات السكنية الحل لمواجهة ارتفاع تكلفة المنتج العقاري، مشيرا إلى أن مصر فى حاجة إلى 30 مليون وحدة سكنية خلال الثلاثين عاما المقبلة، فالثروة العقارية فى لا تزيد عن 22 مليون وحدة سكنية حاليا.

وأوضح أن مجموعة "طلعت مصطفي" وقعت أتفاقية مع وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر، لتوفير 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا لتطعيم مليوني مواطن على أن يكون نصيب المواطن جرعتين.



وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، عن خروج  312 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 119212 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 961 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 52 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 150753 حالة من ضمنهم 119212 حالة تم شفاؤها، و 8249 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف
Advertisements
الجريدة الرسمية