رئيس التحرير
عصام كامل

«نيكي» يعزز مكاسبه و«نينتندو» يتراجع مع جني أرباح «بوكيمون»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صعد مؤشر "نيكي" القياسي لأسهم الشركات اليابانية إلى أعلى مستوى يومي في شهر قبل أن يغلق على ارتفاع بنسبة 0.8% عند 16231.43 نقطة اليوم الأربعاء، مما يرفع مكاسبه منذ انتصار رئيس الوزراء شينزو آبي في انتخابات الأحد إلى 7.4%.


وتصدر قطاع البنوك قائمة الرابحين ضمن مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو والبالغ عددها 33 مؤشرًا، حيث صعد 3.9%، وقفز سهم مجموعة ميتسوبيشي المالية 5.3%، وارتفع سهم سوميتومو ميتسوي المالية 4.3%، وصعد سهم نومورا القابضة للأوراق المالية 3.5%، في حين زاد سهم منافستها دايوا للأوراق المالية 3.4%.

وسجلت أسهم شركات التصدير أداءً جيدًا بفضل تراجع الين إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند نحو 105 ينات مقابل الدولار، وصعد سهم شركة تويوتا موتور 3.4% وزاد سهم هوندا موتور 3.5%.

وتراجعت أسهم شركة نينتندو للمرة الأول في خمسة أيام بفعل جني الأرباح، بعد أن طالب سناتور ديمقراطي أمريكي شركة تطوير البرمجيات التي صنعت لعبة بوكيمون جو الشهيرة بتوضيح حماية خصوصية البيانات في اللعبة التي تسخدم في الهواتف المحمولة.

وخسر سهم نينتندو 6.1% بعد صعوده 50% على مدى الأيام الأربعة الماضية.

وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1% إلى 1300.26 نقطة وسط نشاط في التعاملات، حيث بلغت القيمة الإجمالية للتداول 2.89 تريليون ين أي أعلى من متوسط التداول في الشهر الماضي بنحو 35%.

الجريدة الرسمية