رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نيفين جامع: مصر تمتلك مزايا تنافسية كبيرة في الصناعات اليدوية والحرفية

معرض تراثنا
معرض تراثنا
تفقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة يرافقها عدد من أعضاء جهاز التمثيل التجاري اجنحة معرض تراثنا للصناعات الصغيرة والمتوسطة والحرفية للاطلاع على المنتجات المصرية المعروضة وذلك تمهيداً لبدء إعداد خطة تحرك عاجلة لتسويق هذه المنتجات بمختلف الأسواق العالمية من خلال المكاتب التجارية المصرية بالخارج.


كما تضمنت الجولة التفقدية عقد العديد من اللقاءات مع العارضين للتعرف على منتجاتهم لتحديد البلاد المستهدفة للتصدير

وقالت الوزيرة خلال الجولة إن تنمية وتطوير الصناعات التراثية والحرفية يأتي على رأس أولويات عمل الوزارة خاصةً لما تمتلكه مصر في هذا المجال من مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها للتواجد في مختلف الأسواق الخارجية.

واشارت إلى أن هذه الصناعات تمثل قيمة حضارية وثقافية وأداة قوية لتسويق هوية مصر التاريخية إلى جانب إتاحتها للعديد من فرص العمل أمام الشباب المصري، فضلاً عن كونها فرصة حقيقية لتشجيع صغار المبتكرين ورواد الأعمال.

واكدت جامع حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من كافة الاجهزة التابعة للترويج والتسويق لمنتجات الصناعات التراثية واليدوية وبصفة خاصة في الاسواق الخارجية، مشيرةً الى المنصة الالكترونية التى اطلقها برنامج "كرييتيف ايجيبت" التابع لمركز تحديث الصناعة والتي تضم حتى الان نحو 1500 منتج حرفي ويدوي وهو الامر الذي يسهم في تسويق هذه المنتجات بالسوقين المحلي والخارجي.

ولفتت الوزيرة الى انه نظراً للاقبال المتزايد على المعرض من الزائرين فقد تقرر مد فترة المعرض حتى يوم السبت الموافق 17 اكتوبر لاتاحة الفرصة امام الجمهور لزيارة المعرض.

وقال الدكتور احمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري ان هذه الجولة تأتي في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التجارة والصناعة للارتقاء بالصناعات التراثية والحرفية والسعي لتسويقها والترويج لها سواء في السوق المصري أو خلق فرص لتصدير هذه المنتجات المميزة في الاسواق العالمية.

واشار الى ان جهاز التمثيل التجاري قام  – وبتوجيه من وزيرة التجارة والصناعة - بتشكيل فريق عمل لتحديد البلاد المستهدفة لإقامة دورة دولية من معرض تراثنا بالخارج سواء بصورة منفردة أو من خلال المشاركة بجناح كبير تحت شعار تراثنا في المعارض الدولية المتخصصة في المنتجات الحرفية واليدوية

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر تنظيم دورة لمعرض تراثنا خلال فعاليات إكسبو 2021 المقرر إقامته بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة العام القادم.
Advertisements
الجريدة الرسمية