Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نجيب: كورونا أثرت على الأسواق المحلية والعالمية للذهب

اقتصاد سعر-الذهب-في-مصر
الذهب

نادر سلامة

قال نادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية واحد تجار الصاغة، إن الكورونا كان لها تأثير سلبي كبير على الأسواق المحلية والعالمية .



وأوضح" نجيب" في تصريحات خاصة، إلى أن الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي والتزام المواطنين للمنازل في المناسبات والأعياد وغيرها من الإجراءات الحمائية أثرت على عمليات البيع والشراء حول العالم.

أشار "نجيب" أنه فى ظل الموجة الثالثة من كورونا فاننا نأمل أن تمر بسلام وتعود الأوضاع لطبيعتها حتى يحدث رواج وانتعاش في سوق الذهب. 

وتظهر بيانات مجلس الذهب العالمي الصادرة، أن الطلب العالمي على الذهب تراجع بنسبة 23% على أساس سنوي، خلال الربع الأول 2021، إلى 815.7 طن مقارنة مع 1059 طنا في الفترة المناظرة من العام الماضي. 

في حين أن متوسط سعر الذهب في الربع الأول من العام الجاري كان أعلى بنسبة 13% على أساس سنوي، فقد انخفض بنسبة 4% على أساس ربع سنوي مدفوعا بعودة الثقة في الاستثمارات عالية المخاطر بعيدا عن الذهب. 

وتخارجت استثمارات من الصناديق المقومة بالذهب خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى أسواق الأسهم، والعملات الافتراضية، والصناديق المقومة بالدولار، مع تراجع المخاطر العالمية نسبيا، مع البدء في توزيع لقاحات كورونا. 

وتظهر بيانات مجلس الذهب العالمي، تدفقات قوية خارجة من صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements