رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب رئيس البنك الأهلي: استمرار إصدار الشهادات البلاتينية ذات العائد 11%

يحيى ابو الفتوح
يحيى ابو الفتوح
قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصري أن البنك مستمر في طرح الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع بنسبة 11 في المائة.

وتابع أبو الفتوح إن الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع تصل مدتها إلى 3 سنوات، وتشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والعملاء.


وكشف نائب رئيس البنك الأهلى المصري عن أن حصيلة الشهادات بأنواعها المختلفة زادت منذ 30 يونيو الماضي بأكثر من 230 مليار جنيه، ما يعكس شدة الإقبال عليها.

وأكد استمرار البنك الأهلي المصري الآن في إصدار شهادات الاستثمار بأنواعها الثلاثة أ، ب، ج كوعاء ادخاري ضمن باقة الأوعية الادخارية التي يصدرها البنك للأفراد تدعيما للشمول المالي حيث تبلغ مدة شهادات (أ) ذات العائد التراكمي عشر سنوات بواقع ٩،٥٪ سنويا، بينما تتنوع مدة شهادات (ب) ذات العائد الدوري الممنوح بين سنة بعائد سنوي ٦٪، سنتين بعائد سنوي ٦،٥٪، ثلاث سنوات بعائد سنوي ٩٪.

وأوضح أن الاوعية الادخارية للأفراد التي تقل مدتها عن ثلاث سنوات تخضع لنسبة احتياطي قانوني بواقع ١٤٪ وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري مما يترتب عليه فرق في العائد ما بين الفترات المختلفة لشهادات الاستثمار (ب) الجديدة، فيما تبلغ مدة شهادات(ج) ذات الجوائز عشرون سنة، ويعفى العملاء الذين تقتصر مدخراتهم على هذه الأوعية من كافة مصاريف فتح الحساب وكذا المصاريف السنوية، ويلتزمون فقط بسداد قيمة الحد الأدنى للادخار البالغ 500 جم لكل نوع من تلك الشهادات.

كما أكد استمرار البنك الأهلي المصري في تجديد الشهادات بأنواعها الثلاث أ، ب، ج تلقائيا للأفراد الطبيعيين على ذات الفئات الخاصة بها كأحد الأوعية الادخارية الخاصة بالبنك وبأسعار العائد المطبقة في حينه، وذلك ما لم يتم استردادها أو صدور أية تعليمات جديدة بخلاف ذلك.

Advertisements
الجريدة الرسمية