رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ممدوح سالمان قائماً بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات

ممدوح سالمان
ممدوح سالمان
أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بتعيين الوزير مفوض تجاري ممدوح سالمان للقيام بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات لمدة 6 أشهر.


وقالت الوزيرة إن هذا القرار يأتي في إطار توجه الوزارة للاستعانة بكوادر متميزة على رأس الجهات والهيئات التابعة لها للمساهمة في تنفيذ خطة الوزارة لتعزيز الصادرات المصرية، لافتةً إلى أن القيادة الجديدة على قدرٍ كبير من الكفاءة والخبرة التي ستسهم في تعزيز دور الهيئة بهدف تعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات المتوافرة فى الجهات المعنية بالتصدير والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة ومنها المجالس التصديرية والمكاتب التجارية بالخارج وكذا منظمات الاعمال والاتحادات الصناعية والتجارية.

جدير بالذكر أن الوزير مفوض تجاري ممدوح سالمان قد تقلد عدة مناصب في السلك التجاري حيث تنقل بين سفارات مصر في دول فنلندا وأستراليا وزامبيا والمجر وبولندا والسنغال كما شغل منصب رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة المصرية في الصين.

وقد عمل سالمان أيضاً بجهاز التمثيل التجاري بإدارات المكتب الفني وشؤون أوروبا والأمريكتين ونائباً لمدير إدارات الاتحاد الأوروبي وترويج الاستثمار ومديراً لإدارات الدول الأفريقية ودول شمال أفريقيا.

يشار إلى أن مركز تنمية الصادرات المصرية هو السلطة التنفيذية التي شكلتها وزارة التجارة والصناعة لدعم تنمية وترويج الصادرات المصرية.

ويعد مركز تنمية الصادرات المصرية بمثابة منتدى لخدمات التصدير، حيث يوفر لمجتمع التصدير الخدمات، والمعلومات، والدعم الفني اللازم لتعزيز الأداء في عملية التصدير.

وقد أنشئ مركز تنمية الصادرات بموجب قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 22 لسنة 1992.. ليكون حلقة الوصل بين المؤسسات والكيانات المختلفة في مصر التي تقدم الخدمات المختلفة للمصدر المصري، ويعتبر المركز أيضاً الصوت المعبر عن احتياجات قطاع المصدرين داخل الجهاز الحكومي.
Advertisements
الجريدة الرسمية