Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مطالب بسرعة إنشاء كيان لتنظيم حركة السوق العقاري

اقتصاد محمد منير
المهندس محمد منير رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز

محمود يونس

طالب المهندس محمد منير رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز للاستثمار العقاري، بضرورة الإسراع فى إنشاء كيان للإشراف وتنظيم حركة السوق العقاري سواء بين المطورين والمسوقين وتنظيم القطاع وضبط حركته وعدم السماح لدخلاء المهنة لضرب السوق.

وأضاف فى تصريحات خاصة أنه لابد من تفعيل دور الجهات التمويلية التقليدية وعلى رأسها البنوك وشركات التمويل العقاري لتوفير التمويل اللازم للشركات العقارية، وخاصة فى ظل عزوف البنوك عن تمويل الشركات العقارية والتمويل المتاح يكون لمشروعات سابقة وتم تسليمها وهو أمر لا تحتاجه الشركات.

وأضاف على البنوك إعادة النظر فى تعاملها مع الشركات العقارية الصغيرة والمتوسطة وخاصة وأنها تمثل القاعدة العريضة بالسوق العقاري.

وعلى مستوى آخر، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مطولا مساء أمس، مع قيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وقيادات الوزارة، لمتابعة الاستعدادات الجارية لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

أكد الدكتور عاصم الجزار، أن المشروعات المختلفة التي سيتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية، هي من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر ودوري من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لنحو 55 مليون مواطن مصري، يقطنون بالمناطق الريفية.

وناقش وزير الإسكان مع قيادات قطاع المرافق، الاستعدادات الجاري تنفيذها لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية، والأساليب غير التقليدية التي سيتم اتباعها لتوصيل الصرف الصحي لتلك المناطق بما يتلاءم مع أعداد السكان، والأراضي المتاحة، وكذا منظومة العمل لنقل الصرف الصحي من الخزانات التي سيتم تنفيذها لتجميع الصرف الصحي بالعزب والتوابع، ونقلها إلى محطات المعالجة من خلال عربات الكسح، والاستعانة بالعمالة المحلية من أجل توفير فرص عمل لهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements