رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"مستثمري المشروعات الصغيرة" يدعو المستثمرين لعدم التكدس بالقاهرة

المهندس علاء السقطى
المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة وا
ناشد المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس اتحاد المستثمرين أصحاب المشروعات الجديدة تحت الانشاء خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن يتجهوا باستثماراتهم الى المحافظات المختلفة وعدم التكدس بالقاهرة.  


واكد أن أسواق المحافظات بها الكثير من الفرص ومتعطشة لجميع أنواع المنتجات ولديها أعداد سكان  كبيرة  تمثل قوى استهلاكية قادرة على استيعاب منتجات آلاف من المشروعات الاستثمارية بالاضافة إلى أن أسعار المنشآت والعمالة والخدمات أرخص بكثير من القاهرة الكبرى الأمر الذى يؤدى الى تحقيق أهداف ربحية وجدوى اقتصادية أكبر وأسرع من الاستثمار بمحافظة القاهرة .

وقال أن القطاع الخاص قادر على مساعدة الحكومة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاهتمام بالقرى والمحافظات لأن توسيع الأسواق المستهدفة وتوزيع الاستثمارات فى المحافظات سيخلق فرص عمل أكثر ويحسن من مستوى المعيشة للأفراد الأمر الذى سيخلق طلب أكبر على المنتجات والسلع داعيا الحكومة بضرورة تخصيص حوافز مميزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات .

وأشار السقطى إلى أن الإنجازات التى قدمتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي  لتطوير البنية التحتية بمحافظات مصر وتحسين الخدمات من الكهرباء والاتصالات والطرق جعل الاستثمار أكثر سهولة ويسر ومثله مثل الاستثمار فى القاهرة بل قد يكون أسهل نظرا لتوافر الأيدى العاملة المدربة  بكثرة فى تلك المناطق .

ولفت السقطى الى أن محافظة مثل البحيرة لديها عدد سكان يتجاوز 6 مليون نسمة واجمالى قوة العمل بها يصل الى 2 مليون نسمة كذلك الشرقية بها عدد سكان يمثل 7 % من إجمالى تعداد السكان فى مصرولديها أسواق استهلاكية كبيرة نظراً لارتفاع  عدد السكان بها مما يؤدى إلى توسع شديد فى المبيعات .

وقال ان محافظة أسوان التى تعد أفضل مكان للمشروعات التى تستهدف التصدير لأفريقيا فهى بوابة إفريقيا لمصر كما هي بوابة مصر لإفريقيا حيث أنها  ملاصقة لأسواق تجمعات إقليمية افريقية واعدة  لمجموعة دول الكوميسا الذى يبلغ عدد سكانه أكثر من 380 مليون نسمة و حجم تجارته  يبلغ 62 مليار دولار سنوياً مطالبا أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدراسة أسواق المحافظات المحلية جيدا واختيار الأنسب منها لمنتجه او الخدمة التى  يقدمها لضمان نجاح مشروعه .

وأضاف أن الاستثمار فى المحافظات لا يحرم المشروع من تسويق منتجاته بالقاهرة وإنما يدعمها خاصة وأن هناك توسع ملحوظ فى استخدام نظم التسويق الالكترونى صاحبه توسع فى شبكات وخدمات التوصيل والشحن مما أسفر عن إلغاء جميع الحدود والمسافات بين المحافظات وسهل عمليات التسويق بجميع الأسواق المحلية .
Advertisements
الجريدة الرسمية