رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستثمري العاشر: اهتمام الرئيس بتعمير سيناء يفتح شهية المستثمرين

مستثمرى العاشر
مستثمرى العاشر
أشاد الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بالاهتمام الكبير للقيادة السياسية في دفع عجلة التنمية بكافة أرجاء الوطن، والتركيز على توطين مقومات الإستثمار في شبه جزيرة سيناء، كنقطة تحول جديدة تستهدف جذب المستثمرين الوطنيين وإقامة صناعات كبرى بها.


وقال عارف: بأن المشروعات القومية وخاصة ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالأمس، بإفتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، يعتبر إنجازاً كبيرا سيسهم من زيادة وتيرة التنمية بسيناء. 

وأشار إلى أن المشروعات القومية يعتبرها المستثمرون كقاطرة لهم في توطين العديد من الصناعات التي تستهدفها الدولة في تلك المنطقة، والتي يعتمد أغلبها على استغلال الموارد الطبيعية وتعظيم الاستفادة منها لصالح الاقتصاد المصري.

وأكد رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بأن "سيناء" تعتبر كنز حقيقي لمصر نظراً لما تتمتع به من ثروات طبيعية تساهم بشكل كبير فى توفير الأمن الغذائى لمصر، وقيام مشروعات كبرى تستهدف الحد من الاستيراد والاعتماد على التصنيع والإنتاج المحلي، وأكبر مثال على ذلك ما تقوم به القيادة السياسية في العديد من المشروعات، تستهدف سد العجز في إنتاج الثروة السمكية لتحقيق الإكتفاء والتصدير، وهو ما يمكن تحقيقه في العديد من الصناعات التعدينية والغذائية الكثيرة.

ويسهم المشروع العملاق الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، 
وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، كما يوفر مشروع 
الاستزراع السمكي شرق بورسعيد 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يسهم فى زيادة فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.
Advertisements
الجريدة الرسمية