رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مركز بهية: 98% نسبة الشفاء حال الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

فيتو

أعرب الدكتور هشام أبو النجا، مدير مركز بهية، عن سعادته بزيارة وزير التعاون الدولي لمؤسسة بهية، وهو الأمر الذي يظهر دعم الوزارة لأهداف المؤسسة وما تقدمه لسيدات مصر والمنطقة.


وأكد "أبو النجا" على هامش زيارة الدكتور سحر نصر، وزير التعاون الدولى لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، أن المركز استطاع استقبال أكثر من 19 ألف سيدة ما بين فحص مبكر وأشعة وكشف أورام.

وأضاف أنه من خلال التطوير المستمر لفريق العمل وصلت بهية لمعدلات هائلة في كل أقسامها، ويتم فحص 1300 سيدة شهريًا للاكتشاف المبكر، بالإضافة إلى 2500 مريضة شهريًا في العيادات الخارجية، و70 عملية شهريًا في العمليات الجراحية وتتم هذه العمليات بواسطة أطباء بهية في مستشفيات خارجية، كما وصل العلاج الكيماوي لأكثر من 700 جلسة شهريًا، والعلاج الإشعاعي لـ2800 جلسة شهريًا.

وأكد "أبوالنجا" أن الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي يجعل نسبة الشفاء 98 % في المرحلة الأولى و93 % في المرحلة الثانية و73 % في المرحلة الثالثة، وأوضح أنه باكتشاف المرض مبكرًا، تتعدد خيارات العلاج وتكون هناك فرصة أكبر للنجاة، ويسعى مركز بهية إلى تغيير ثقافة العلاج لدى السيدات ورفع الوعي بين السيدات بأهمية الحفاظ على صحة الثدي واتباع خطوات الفحص والاكتشاف المبكر لترتفع نسبة اكتشافه في مراحل مبكرة وإمكانية تحقيق أعلى نسبة شفاء تصل إلى 98 % إذا اكتشف مبكرًا.

جدير بالذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أجرت جولة تعريفية وتفقدية لأول مركز متخصص في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ورافقها خلال الزيارة عدد من مسئولى المركز ووزارتى التعاون الدولى والصحة والدكتور هشام أبو النجا، مدير مركز بهية، للوقوف على آخر التطورات الخاصة بالمركز وإنجازاته في المجالات والأقسام المختلفة والتعرف على خططه المستقبلية في محاربة سرطان الثدي.

وشملت الزيارة – التي تُعد أول زيارة وزارية لمركز بهية - كل أقسام المركز بدءًا من وحدة الكشف المبكر وقسم الأشعة وقسم العلاج الكيماوي وقسم العلاج الإشعاعي وحتى المعمل وقسم العلاج الطبيعي، وتعرفت الدكتورة سحر نصر على إنجازات المركز في كل من تلك الأقسام وعدد السيدات اللاتي تم علاجهن.
Advertisements
الجريدة الرسمية