Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محمد المهندس: استعداد مصر لإنشاء منصات تجارة إليكترونية خطوة جيدة

اقتصاد محمد المهندس
محمد المهندس

آيات الموافى

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بإتحاد الصناعات، أن استعداد مصر حالياً لإنشاء عدد من منصات التجارة الإلكترونية مع الأسواق التي ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارية تعتبر خطوة جيدة وايجابية.

 

وأضاف المهندس فى تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن توجه مصر نحو إنشاء منصة تجارة إليكترونية أفريقية لتعزيز انسياب التجارة بين مصر والدول الافريقية يعد فكر جيد ويتماشى مع الاجواء الحالية  فيما يختص عدم التعامل المباشر بين المنشأة اوالشركة والعميل كطرف ثانى مما يتطلب الاعتماد على التكنولوجيا  والتجارة الاليكترونية بهدف ايجاد بدائل غير تقليدية لتعزيز وتنمية التجارة الخارجية.

 

وقال المهندس ان التجارة اليكترونية اصبحت من احد اهم الاليات التى يتم الاعتماد عليها فى الفترة الحالية ، لافتا الى ان اصبحت ذات اهمية كبيرة بالاخص بعد تداعيات فيروس كورونا.

 

يذكر ان وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع اكدت أهمية التجارة الإلكترونية لزيادة العلاقات التجارية بين بلدان العالم وخاصةً في ظل الأجواء الحالية التي تقلص فيها التعامل المباشر بين البائع والمشتري نظراً لأزمة فيروس كورونا كما أنها تعد مجالاً خصباً لنشاط رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وطبقا لتصريحات الوزيرة فإن مصر حريصة على وجود منصات تجارة الكترونية محلية فضلاً عن استعداد مصر حالياً لإنشاء عدد من منصات التجارة الإلكترونية مع الأسواق التي ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارية وبصفة خاصة إنشاء منصة تجارة إلكترونية إفريقية لا سيما وأن السوق الأفريقي يعد من أهم الأسواق الواعدة لمصر في المرحلة الحالية. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements