رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد البهي: الفاتورة الإلكترونية تحد من التهرب الضريبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أكد محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالاتحاد أن هناك تواصلا دائما مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية. 


وأشاد البهى بجهود الدكتور محمد معيط منذ توليه حقيبة وزارة المالية ، ورعايته للتعديلات التى تتم على التشريعات بشكل دائم .

 جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها اتحاد الصناعات بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بعنوان المنظومة الإلكترونية للضرائب المصرية ( الفاتورة – الإقرارات ) بحضور رجب محروس مدير عام بالمكتب الفنى لرئيس مصلحة الضرائب المصرية ، وطلعت عبد السلام مدير عام المكتب الفنى لرئيس المصلحة ، و صلاح إسماعيل مدير إدارة بمكافحة التهرب الضريبى بالمصلحة ، ومحمد كشك مدير فحص بمركز كبار الممولين ومحمد عبد الرازق مدير إدارة الحاسب الآلى بالمصلحة ، وعدد من أعضاء إتحاد الصناعات .




 وشدد البهي على  أن الدولة دائمة العمل على فكرة تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دمج الاقتصاد الموازى أو الاقتصاد السرى داخل منظومة الاقتصاد الرسمى


 واوضح أن الميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ستحد كثيرًا من عمليات التهرب الضريبى ، والذى يعانى منه قطاعات عديدة فى الدولة ، لافتا الى أن الاقتصاد الموازى ينافس الاقتصاد الرسمى بدون معايير حقيقية للمنافسة .

كما اشاد البهى بتوجه الدولة وما تم طرحه من قبل رئاسة الجمهورية من التوجه إلى التحول الرقمى فى مصر، والذى من شأنه أن يكون له أثار إيجابية كثيرة جدًا ، لافتًا إلى أن التوسع فى الميكنة والتعامل عن بعد يتيح مزيد من الشفافية ، ويعطى فرصة للممول لتنسيق تعاملاته بدون تزاحم وأن يقدم إقراراته ومستنداته فى أى وقت من اليوم




      
Advertisements
الجريدة الرسمية