رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجد المنزلاوي: مساندة المشروعات الصغيرة على رأس اهتماماتنا

المهندس مجد الدين
المهندس مجد الدين المنزلاوي

أكد مجد المنزلاوي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن الغرفة وضعت خطة استراتيجية حتى عام 2017 تهدف إلى النهوض بقطاع الصناعات الهندسية في مصر.


وأضاف المنزلاوي، خلال حفل السحور الذي أقامته غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات تحت عنوان "الصناعة الحاضر والمستقبل"، الأحد، أن الخطة تتضمن تطوير الصناعة وتنمية قدراتها التكنولوجية وتطبيق معايير الجودة وتدريب العاملين في الشركات الأعضاء بالغرفة ورعاية ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة العمل الحر.


وأشار المنزلاوى إلى أن محاور الاستيراتيجية تتضمن المشاركة في وضع السياسات والتشريعات التي تهدف إلى تحسين أداء وتنمية الصناعة عن طريق بحث المجلس لتعيين استشارى قانوني، وتفعيل البوابة الإلكترونية للغرفة، وانشاء إدارة للسياسات والتشريعات بالغرفة، منوها أن هناك محاور أخرى تتضمنها الاستراتيجية.

وقال إن اتحاد الصناعات يرى أن البلاد بحاجة إلى سرعة إصدار بعض القوانين بصورة عاجلة كقانون سلامة الغذاء وهو قانون معد للإصدار والهدف الأساسى منه حماية المستهلك من السلع الغذائية غير الصالحة والمقلدة وإصدار هذا القانون حماية لصحة المستهلك من السلع المغشوشة.

وأضاف أن توفير الأراضي الصناعية عنصر اساسى لإقامة أي استثمار صناعى، منوها أنه يجب أن تكون هناك قواعد محددة لتخصيص الأراضي حسب احتياجات المستثمرين ونوع المشروع وحجم الاستثمارات.

وحضر اللقاء محمد المهندس، نائب رئيس الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ورؤساء الغرف الصناعية ود. على الصعيدى وزير الصناعة والتنمية التكنولوجية الأسبق، وزير الكهرباء والطاقة الأسبق، والمهندس محمود السيد الرئيس التنفيذى لمجمع الخرافى للتكنولوجيا، والمهندس حسين فريد حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة الوايلر فريد للطلمبات، والمهندس يسرى قطب رئيس شركة يونيفرسال، ونخبة من رجال الأعمال.

وحضر اللقاء ممثلون من مصلحة الرقابة الصناعية، هيئة التنمية الصناعية، نقابة المهندسين، مجلس إدارة المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، جهاز التمثيل التجارى، ورئيس الاتحاد العربى لتنمية الصادرات ومسئول العلاقات العامة بالمركز التايوانى ومدير المشروعات بسفارة تايوان والممثل التجارى بالسفارة، بالإضافة إلى رئيس قطاع العلاقات العامة والمعارض بالصندوق الاجتماعى للتنمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية