رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسستا ساويرس للتنمية الاجتماعية وأهل مصر تدعمان مبادرة "أمان أهل مصر" 

مبادرة  أمان أهل
مبادرة " أمان أهل مصر"
أعلنت مؤسستا ساويرس للتنمية الاجتماعية وأهل مصر للتنمية، الانتهاء من توزيع المستلزمات الطبية والوقائية لأكثر من 5500 فرد من مقدمى خدمة الرعاية الصحية بمستشفيات الجامعة، وذلك فى إطار مبادرة "أمان أهل مصر"، التى تم تنفيذها على مدار أربعة أشهر، تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعى، وبالشراكة بين المؤسستين، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالى.


وجرى تنفيذ هذه المبادرة من أجل دعم المنظومة الصحية فى مكافحة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، والإسهام فى حماية الطواقم الطبية وتقليل فرص العدوى بينهم، حيث قامت مؤسسة أهل مصر خلال المبادرة بتوفير مستلزمات الحماية والوقاية اللازمة للأطباء ومقدمى خدمات الرعاية الصحية فى المستشفيات الجامعية، بتمويل إجمالى قدره 4 ملايين جنيه، مقدم من مؤسسة ساويرس.

وتضمنت المستلزمات الوقائية بدل وأطقم وقاية بالإضافة إلى الأقنعة، والقفازات، وعدد كبير من المستلزمات الطبية التى تتسم بإمكانية تعقيمها وإعادة استخدامها لمدة 30 يوم، وتم توزيع هذه المستلزمات على عدد من المستشفيات، وهى مستشفى أسوان الجامعى، ومستشفى كفر الشيخ الجامعى، ومستشفى بنها الجامعى، ومستشفى سيد جلال الجامعى بالقاهرة، ومستشفى طنطا الجامعى، ومستشفى أسيوط الجامعى، ليصل إجمالى ما تم توزيعه 11250 قناع وجه (فيس شيلد)، و10685 بدلة واقية.

كما نجحت مؤسسة أهل مصر للتنمية، بالدعم الكامل من مؤسسة ساويرس، فى الإسهام فى توفير البدل الطبية المصنوعة بتقنية النانو وهو الأمر الذى عاد بالنفع على المستشفيات الجامعية التى تمثل 7% من إجمالى مستشفيات الجمهورية والتى تعمل كمستشفيات عزل لمصابى فيروس كورونا.


وأكدت المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، أن "مؤسسة ساويرس حريصة، منذ بداية الجائحة، على دعم المنظومة الصحية وتوفير كافة سبل الحماية اللازمة للأطقم الطبية، باعتبارهم خط الدفاع الأول لمكافحة فيروس كورونا.. وقد استطعنا من خلال الشراكة مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، بما لها من خبرة كبيرة فى القطاع الطبى، أن نسهم فى تعزيز الجهود المبذولة من الدولة والمجتمع المدنى لمواجهة خطر انتشار الفيروس، من خلال توفير احتياجات المستشفيات الجامعية من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية. كما تؤكد هذه الشراكة التزامنا الكامل بمساندة كافة فئات الشعب المصرى للتغلب على هذا الوباء".

وفى هذا السياق قالت الدكتورة هبة السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية إن التعاون مع مؤسسة ساويرس كان تجربة إنسانية ونشاط مجتمعى أكد على قدرة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى لمساندة دور الدولة المصرية فى مواجهة الأزمة، وأثبت للعالم أجمع أن جهود الدولة بكافة قطاعاتها سواء الحكومية أو الخاصة قادرة على تحمل مسئولية الظروف الحرجة، والوقوف صفا واحدا إلى جانب مصر للعبور من هذا الظرف الدقيق الذى طلب تكاتف الجميع لمنع تفاقم الأزمة التى ترتبط بحياة المصريين والتى أصبحت قضية أمن وطنى لا يمكن الحياد عنه.




الجريدة الرسمية