رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحاجزي شقق الاسكان الاجتماعي.. أبرز 6 أسئلة وإجاباتها عن المشروع

شقق الاسكان الاجتماعي
شقق الاسكان الاجتماعي
يطرح الكثير من المواطنين الحاجزين لشقق مشروع الاسكان الاجتماعي ضمن الاعلانات المختلفة للمشروع العديد من التساؤلات.. ترصد "فيتو" عدد من التساؤلات المتكررة من المواطنين وإجاباتها كالتالي:


** ما هو الحد الأدنى والأقصى لدخل المستفيد من المشروع؟

 العبـرة في استحقاق الوحدة السكنية يكون بحدود الدخل المقررة لكل إعلان عند تقديم الطلب كما يلي:

 • (الإعلان الأول / الثانى / الثالث : الحد الأقصي للدخل الشهري – 1750 جنيه للفرد – 2500 جنيه للأسرة) .

 • (الإعلان الرابع / الخامس / السادس / السابع / المحافظات 2005-2009 / بورسعيد : الحد الأقصي للدخل الشهري –2250جنيه للفرد – 3000 جنيه للأسرة) .

 • (الإعلان الثامن / النقابات "فئات الدخل المنخفض" / مصابي وشهداء الثورة : الحد الأقصي للدخل الشهري – 2500جنيه للفرد – 3500جنيه للأسرة) .

 • (الإعلان التاسع : الحد الأقصي للدخل الشهري – 3500جنيه للفرد – 4750جنيه للأسرة). على أن يتم حساب إستحقاق الدعم وفقاً للدخل الحالي لصاحب الطلب.

* هل يمكن التقديم فى مشروع آخر في الاعلانات الجديدة إذا قمت بسحب مبلغ مقدم الحجز؟

نعم مُمكن التقدم فى أى مشروع آخر طالما المواطن لم يستفيد حتى الآن من أى جهة ولا يمتلك وحدة سكنية هو أو زوجته وأولاده القصر ومازال ينطبق عليه شروط الدعم.

* هل يمكن إعادة التقديم مرة أخرى على نفس المشروع إذا قمت بسحب مقدم الحجز؟

لايمكن وذلك لأن سحب المواطن لمقدم الحجز يعني تنازله عن الوحدة ولا يمكن الرجوع لها مرة أخرى.

*  في حالة إنى متقدم على مشروعين هل يمكن التنازل عن المشروع الموجود على النظام الالى للصندوق  وانتظار الثاني.. وأيهما أفضل؟

نعم من الممكن أن يتنازل العميل عن تقديمه فى المشروع الموجود على النظام ما دام لم يُنه إجراءاته فى ذلك المشروع ولم يستلم وحدته ولم يصرف له الدعم.. أما بالنسبة لأيهما أفضل فهذا يتعلق بالمواطن وهل المشروع الأول مناسب له أم لا وهو الوحيد المسئول عن قراره فى ذلك.

* هل يمكن جمع دخل الزوج والزوجة؟

نعم يمكن جمع دخلك ودخل زوجتك للحصول على التمويل اللازم: تملأ استمارة طلب التمويل وتقدم مستندات إثبات الدخل وإثبات الشخصية.

* هل دخلي كاف أم اجعل زوجتى شريك متضامن معى؟؟ ايهما أنسب؟
كلما زاد الدخل كلما كان ذلك أفضل للمواطن، فزيادة الدخل تعنى زيادة التمويل وتقليل قيمة المقدم المطلوب ويمكن ان تدخل الزوجة مع الزوج شريك بالتضامن اذا كانت تعمل ، مع العلم أن فى هذه الحالة تصبح الوحدة ملكيتها مُناصفة بينهما.
Advertisements
الجريدة الرسمية