رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة السياسة النقدية تبحث أسعار الفائدة على العائد والإقراض.. 12 نوفمبر

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى
تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الخميس الموافق 12 نوفمبر 2020، لبحث أسعار الفائدة، وتشير التوقعات إلى أن الاتجاه السائد لدى المركزي هو الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، خاصة بعد البيانات الصادرة عن المركزى للإحصاء والخاصة بمعدلات التضخم.


أكدت بلتون للبحوث أن التضخم العام السنوي شهد ارتفاعًا طفيفًا في شهر سبتمبر الماضي إلى 3.7%، وفقاً للتوقعات عند 3.6%، ومقابل 3.4% في أغسطس.
يعكس معدل التضخم العام السنوي ارتفاعًا بنسبة 0.3% على أساس شهري مقابل تراجع بنحو 0.2% في أغسطس، بدعم من تراجع أسعار الأغذية بنسبة 0.2%.

وقالت بلتون: نحافظ على رؤيتنا باستمرار احتواء الضغوط التضخمية، مع استقرار معدل التضخم العام السنوي في نطاق هدف البنك المركزي المصري عند 9% (±3%) حتى نهاية 2020.

وأضافت: سيستمر ذلك في دعم رؤيتنا بالإبقاء على ظروف أسعار الفائدة الفعلية الإيجابية، ولذلك نتوقع أن يبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم 12 نوفمبر 2020، مع الأخذ في الاعتبار أن أثر خفض أسعار الاستباقي بنحو 350 نقطة أساس لدعم نشاط الاقتصاد المحلي لم ينعكس كلياً على أرض الواقع.
Advertisements
الجريدة الرسمية