رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة إنشاء المناطق الصناعية تبحث تأسيس منطقة جديدة للآلات والمعدات

محمد المنشاوى، رئيس
محمد المنشاوى، رئيس شعبة الالات والمعدات

أكد محمد المنشاوى، رئيس شعبة الآلات والمعدات، بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، وعضو لجنة إنشاء المناطق الصناعية – المشكلة بقرار من مجلس الوزراء مؤخرا، على عقد اجتماع مع المهندس مجدى غازى نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية اليوم الخميس.


وأوضح المنشاوى، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن الاجتماع هو الأول للجنة فور الإعلان عن تشكيلها بقرار مع مجلس الوزراء.

وأضاف أن الاجتماع سيتطرق لمناقشة إنشاء منطقة صناعية متخصصة لمصنعى الآلات والمعدات في مصر، لافتا إلى أنه سبق للشعبة تقديم هذا المقترح إلى الهيئة منذ نحو شهر تقريبا، والاجتماع بهدف معرفة الخطوات التنفيذية لمنطقة مصنعى الآلات والمعدات، منوها أن عدد المصانع المتخصصة في هذا القطاع تبلغ 501 مصنع.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتشكيل اللجنة المعنية بالمناطق الصناعية الجديدة برئاسته، وعضوية كل من رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية (مقررًا للجنة)، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثل عن وزارة الدفاع، وممثل عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وممثل عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وممثل عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وممثل عن وزارة المالية، وممثل عن وزارة البيئة، وممثل عن وزارة الداخلية (الحماية المدنية)، وممثل عن وزارة التنمية المحلية، وللجنة أن تستعين بمن تراه لمعاونتها في القيام بالمهام المسندة إليها.

على أن يكون للجنة أمانة فنية يصدر بتشكيلها قرار وزير التجارة والصناعة.وتختص اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء المناطق الصناعية المخططة على مستوى محافظات الجمهورية، وتتولى متابعة تنفيذ المشروعات وتعمل اللجنة على تذليل العوائق والعقبات، التي قد تواجه تنفيذ المشروعات.

ونص القرار على أن تجتمع اللجنة أسبوعيًا، وتقدم تقريرًا شهريًا مفصلًا بنتائج أعمالها وآخر التطورات والمستجدات للعرض على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
Advertisements
الجريدة الرسمية