رئيس التحرير
عصام كامل

قواعد وآليات ترتيب أولويات المواطنين الحاجزين بشقق الإسكان الاجتماعي

ارشيفية
ارشيفية
حددت وزارة الإسكان قواعد وآليات ترتيب أولويات المواطنين الحاجزين بمبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين"، وذلك بعد زيادة الإقبال من المواطنين على التقدم للمشروع وزيادة عدد الحاجزين عن عدد الوحدات المتاحة بالمدن المعلن عنها:


وقواعد تحديد الأولوية طبقًا للترتيب التالي:
1- المتزوج ويعول (شاملًا: الأرمل/الأرملة ويعول – المطلق/المطلقة ويعول)، والأولوية للأصغر سنًا، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا.

2- المتزوج والأولوية للأصغر سنًا.

3- الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

وذلك في ضوء البيانات التي يتم تسجيلها من قبل المواطنين الحاجزين.

- رقم الأولوية  بكل مواطن هو رقم غير نهائي وقد يتغير في حالة إثبات عدم صحة أي من البيانات المقدمة.

وبدأت وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقارى فى مراجعة ملفات المتقدمين على حجز شقق الإسكان الاجتماعى للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين".

وتراجع الوزارة ملفات المتقدمين لتحديد المستوفين للشروط من عدمه، تمهيدا لترتيب قائمة أولويات لكل المتقدمين وإخطار المستوفين للشروط لسداد الأقساط الربع سنوية المنصوص عليها فى شروط التقديم، ومن المقرر بدء سداد أول الأقساط خلال أبريل المقبل.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقبول كل المتقدمين على حجز شقق الاسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"، وذلك من للمستوفين شروط الحجز، وذلك بعد الإقبال الكبير من المواطنين على حجز شقق المشروع وتقدم أكثر 300 ألف مواطن على 120 ألف وحدة سكنية أعلنت الوزارة فتح باب حجزها.

وسبق فتح باب حجز الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" لمنخفضى الدخل فى 12 مدينة جديدة، وهى: بدر " حدائق العاصمة  – 15 مايو – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة، ولمتوسطى الدخل فى 11 مدينة جديدة، وهى: بدر "حدائق العاصمة" – 15 مايو – العلمين الجديدة – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – السادس من أكتوبر – ناصر – المنيا الجديدة – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة – بنى سويف الجديدة.

وعلى من يرغب في مزيد من التفاصيل أو اى تساؤل أو استفسار، أن يتم الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.
الجريدة الرسمية