Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل ساعات من إعلان شروط البناء الجديدة.. هل ترتفع أسعار الحديد للمرة الثالثة؟

اقتصاد الحديد
حديد تسليح

عماد ابو جبل

سوق مواد البناء في مصر يترقب استئناف أعمال البناء مرة أخرى خلال أيام وتحديدًا بعد إعلان الشروط الجديدة اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر الجاري بعد توقف منظومة إصدار تراخيص جديدة استمر لـ 7 شهور.

يأمل كل من منتجي وموزعي وتجار مواد البناء كحديد التسليح والأسمنت انتهاء حدة الركود التي أصابت القطاع بأكمله طوال الشهور السبع الماضية.. وتعويض خسائرهم وتصريف المخزون الراكد مع استئناف النشاط مرة أخرى.

وإلى أي مدى ستتأثر الأسعار بتعافي السوق مرة ثانية... للإجابة على هذا السؤال أكد أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية.. أن الزيادة التي شهدها السوق للمرة الثانية على التوالي لأسعار الحديد جاءت مبكرة جدًا وفي غير توقيتها خاصة وأن شروط البناء لم يتم الإعلان عن بعد. 

ونفى رئيس شعبة مواد البناء أن يشهد السوق المصرى زيادة جديدة في أسعار الحديد للمرة الثالثة، مؤكدًا أن سعي أصحاب مصانع الحديد لرفع الأسعار ٥٠٠ جنيه جاء لتنشيط السوق العقارى فقط بعد توقف دام أكثر من ٧ شهور ولتعويض الخسائر التي تكبدتها مصانع وشركات الحديد. 

وزاد سعر الطن بشركة حديد عز إلى 10600 جنيه، كما زاد سعر طن الحديد شركة بشاي للصلب وحديد المصريين والسويس للصلب إلى 10450 جنيها، تسليم أرض المصنع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements