Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل النظر في سعر الفائدة.. تعرف على أعلى 7 شهادات استثمار بالبنوك المصرية

اقتصاد Untitled
شهادات استثمار بالبنوك المصرية

عمرو عامر

تنظر لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري في أسعار الفائدة يوم 4 فبراير 2021 في أول اجتماع لها خلال العام الجاري.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قررت في اجتماعها الأخير خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75٪ و9.75 ٪ و9.25٪ على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.25٪.

وفي التقرير التالي نعرض تفاصيل أعلى 7 شهادات استثمار في البنوك المصري قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية نهاية الأسبوع المقبل.

فائدة شهادات البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري شهادات ادخارية متميزة وبعائد متميز حيث يقدم البنك الشهادة البلاتينية بعائد 11%، والشهادة الخماسية بعائد 10.25 %، كما يقدم البنك شهادة أمان للمصريين بعائد 13%.


شهادات بنك مصر

يتيح بنك مصر لعملائه خدمات شراء شهادات الادخار والاستثمار بأكثر من نوع وبرامج مختلفة لمساعدة المواطنين في ادخار أموالهم والاستفادة منها.

ومن بين الشهادات التي يقدمها بنك مصر شهادة القمة مدتها ثلاث سنوات وبعائد 11%، كما يقدم البنك شهادة الثلاثية ذات العائد المتغير بعائد 8.5 %.

ويقدم بنك مصر شهادة خماسية لمدة خمس سنوات بعائد 9%، وشهادة الـ7 سنوات بعائد 9.75%، كما يمنح العملاء شهادة أمان بعائد 13%.


شهادات بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة لعملائه خدمة شراء شهادات ادخارية متميزة من بينها شهادة البريمو وهي لمدة 3 سنوات بعائد 1.25 % شهري 7.5% نصف سنوي.

كما يقدم بنك القاهرة شهادة البريمو المتميز  بعائد 8.5%، وشهادة البريمو الخماسية بعائد 8.5% أيضا، وهناك شهادة سباعية من بنك القاهرة يقدمها البنك بعائد 10.5% للربع سنوي.


وهناك شهادات متميزة ذات العائد الثابت داخل بنك القاهرة من بينها البريمو الثلاثية الثابتة حيث إنها تكون بعائد 12% شهري و12.10% للربع سنوي.



شهادات البنك التجاري الدولي CIB

يدخل البنك التجاري الدولي المناقشة على بيع شهادات الادخار بقوة وبعروض متميزة على فوائد الشهادات حيث يقدم البنك الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت بفائدة 9.50% شهريا و9.75% على الربع سنوي و10% على العائد النصف سنوي.



كما يقدم البنك شهادة ادخار ثلاثية ذات عائد متغير بفائدة 7.50%.

ويتيح البنك التجاري الدولي شهادات خماسية بعائد ثابت 9.75 % على العائد الشهري و10% للربع سنوي و10.25% للنصف سنوي.



شهادات الادخار من بنك عوده

يقدم بنك عَوده مجموعة متنوعة من شهادات الادخار التي تلبي مختلف الاحتياجات المالية كما أنها تتميز بمعدلات فائدة تنافسية مقارنًة بالمنتجات الاستثمارية الأخرى إلى جانب إمكانية الوصول الأموال بصفة دورية.

ويقدم بنك عوده شهادات الادخار ذات العائد الثابت للأفراد وتتنوع مدتها بين 3 و4 و5 سنوات وتصدر بالجنيه المصري فقط بعائد تنافسي يصل إلى 10.85% سنويا.



شهادات بنك التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان شهادات ادخار متميزة من بينها الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير بفائدة 8.5% ربع سنوي والثابتة تكون بعائد 8.75% لمدة سبع سنوات.



ويقدم بنك التعمير والإسكان شهادات ادخارية بعائد نصف سنوي وفائدة 11.5% وشهري 7.5%. 



شهادات بنك قناة السويس

يقدم بنك قناة السويس شهادات ادخارية متميزة أيضا حيث يتيح البنك خدمة الحصول على شهادات معدل العائد الثابت بعائد شهري 9% وربع سنوي بقيمة 9.10% ونصف سنوي بقيمة 9.25 % والنصف سنوي بقيمة 9.50%.


ويقدم بنك قناة السويس شهادات الحصاد بعائد شهري 7 % وربع سنوي 7.25 % والننصف سنوي بقيمة 7.50 %.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements