رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«غرفة الطباعة» تنظم معرضا 26 يناير المقبل

فيتو

أعلن خالد عبده، رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إقامة أول معرض متخصص، تحت رعاية وتنظيم الغرفة، يهتم بأحدث التكنولوجيات في مجال الطباعة تحت عنوان "مكونات صناعة الطباعة والماكينات والتكنولوجيا الحديثة" في الفترة من 26 إلى 29 يناير بقاعة المؤتمرات، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص صالة خاصة للمنتحين المصريين، بمشاركة قرابة 300 عارض دولي.


وأشار «عبده» خلال حفل السحور الذي أقامته غرفة صناعة الطباعة، اليوم السبت، إلى أنه لأول يتم الاتفاق مع وزارة الصناعة لجلب "مشترين من الخارج" للعارضين المصريين للتعرف على منتجات صناعة الطباعة المصرية وزيارة الشركات القائمة بالمعرض.
وقال عبده إنه سيتم خلال فعاليات المعرض الإعلان عن تدشين الاتحاد الافريقى للطباعة والتعبئة والتغليف، بهدف اعطاء فرصة لشركات الطباعة للدخول إلى الأسواق الأفريقية، لافتا إلى أن مقره سيكون بالقاهرة.

ومن جانبه قال رضا مصطفى، مسئول بالشركة المنظمة للمعرض، أنه تم التعاقد مع شركات دولية لها وكلاء في المنطقة العربية وأفريقيا، لافتا إلى مشاركة 3000 شركة دولية في مجال التكنولوجيا والماكينات.

وأشار رضا إلى أنه سوف يتم توجيه دعوة لوزراء التعليم الأفارقة للمشاركة في فعاليات المعرض.

وأشاد محمد يونس عضو الغرفة ورئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للتجارة والتوكيلات، بمشاركة شركات الطباعة المصرية في معرض “drupa” الألمانى التجارى الدولى للطباعة، والذي عقد مؤخرا بمركز أرض معارض دوسيلدورف.

وأشار إلى أنه تم تنظيم "اليوم المصرى في معرض دروبا" بهدف إلقاء الضوء على صناعة الطباعة المصرية على خريطة الاستثمار العالمى.
وكرمت الغرفة رواد صناعة الطباعة خلال حفل السحور؛ وهم أحمد المصرى عضو مجلس الإدارة والمهندس عبد الرؤوف طلب عضو الغرفة على دورة الرائد في تنمية القطاع، وعرضت الغرفة فيلم وثائقى عن قطاع الصناعة المصرية وتطورها.
Advertisements
الجريدة الرسمية