رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة الجيزة التجارية تتوقع ارتفاع أسعار الدواجن قبل رمضان

الدواجن
الدواجن
Advertisements
قالت شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن مستقرة خلال الفترة الحالية داخل الأسواق المحلية.


أسعار الدواجن

وأوضح سامح السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، أن الأسعار مستقرة في المزارع عند 25 جنيها للكيلو، ومن المتوقع ألا ترتفع خلال شهر رمضان بسبب زيادة المعروض.

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن المعروض من الدواجن كبير جدا، والأسعار لن ترتفع بسبب زيادة المعروض منها في المزارع والثلاجات في السلاسل والمحال.


شهر رمضان وزيادة الطلب

وأشار إلى أن السنوات الماضية كان يحدث طلب مرتفع في موسم رمضان وكميات محدودة من الدواجن في الأسواق، بينما الآن الثلاجات مكدسة بالدواجن في الأسواق.

وعقد مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة برئاسة محمد إمبابي، لقاء موسعا مع الدكتور محمد كارم سفير اليمن بالقاهرة وذلك لبحث زيادة التعاون التجاري بين الغرفة ورجال الأعمال من دولة اليمن الشقيقة.

وحضر اللقاء كل من محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمني تحت التأسيس في مصر والدكتور نجيب حسان الأمين العام، وعادل رزين أمين عام الغرفة التجارية بالجيزة.

العلاقات بين مصر واليمن

وأكد إمبابي أن العلاقات بين مصر واليمن تمتد لآلاف السنين، مشيرا إلى أن الاستثمارات اليمنية في مصر وخاصة في المطاعم أثبتت كفاءتها خلال الـ10 سنوات الأخيرة، موضحا أن آخر التقارير الرسمية تكشف عن حجم الاستثمارات اليمنية بلغت ما يزيد على ملياري دولار ويمكن أن تتجاوز الاستثمارات ذلك الرقم.

وأضاف إمبابي أن اللقاء تناول التجهيز لإبرام بروتوكول تعاون بين مجلس الأعمال اليمني تحت التأسيس في مصر والغرفة التجارية بالجيزة بغرض زيادة التبادل التجاري بين المستثمرين المصريين واليمنيين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مؤتمر مشترك لعرض الفرص الاستثمارية وسبل تكوين شراكات بين المستثمرين اليمنين والمصريين، إضافة إلى توفير البيانات والمعلومات التي تخص حركة الأسواق بين البلدين.

ومن جانبه أشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد كارم، بمستوى التعاون والتبادل التجاري بين اليمن ومصر خلال الفترة الماضية، منوها بالدور المناط بمجلس الأعمال اليمني الجاري تأسيسه حاليا بمصر في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين ويحقق الفائدة لمنتسبيه في ظل التسهيلات الكبيرة الممنوحة لليمنيين.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية