رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. الحجز إلكترونيا لـ 564 شقة بمشروع الإسكان المتميز برشيد الجديدة

شقق رشيد الجديدة
شقق رشيد الجديدة
تبدأ غد الأحد عملية الحجز الإلكترونى لـ 564 وحدة سكنية بمشروع "الإسكان المتميز" ذى الطابع الساحلي بمدينة رشيد الجديدة، تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2)، ويبدأ الحجز من الساعة الـ10 صباح غدٍ الأحد 20/12/2020 وحتى الساعة الـ11.59 مساء يوم الثلاثاء 22/12/2020، على الموقع الإلكترونى www.hdb-reservation.com ، والخاص ببنك التعمير والإسكان، ويتم تخصيص الوحدات بنظام أسبقية الحجز (Online) على الموقع.



وخطوات الحجز كالتالي:

- الدخول على الموقع  بالرقم القومى وكلمة المرور من الساعة 10 صباحا.

 - تظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

 أسلوب السداد :
- تحويل مبلغ 50 ألف جنيه مصرى مقدم الحجز، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل ـ دفعة واحدة وغير مجزأة ـ على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكى إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقى، بإحدى الطرق التالية: (التحويل من حساب العميل أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية فى جميع البنوك داخل مصر عن طريق "ACH"، أو سويفت كود (HDBKEGCAXXX)، أو التحويل من أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك (تحويل داخلى)، وسيتم إرسال رسالة  (SMS)، تُفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة من قيام العميل بتحويل مبلغ جدية الحجز. 

-  سداد نسبة 20% من قيمة الوحدة  خلال  شهر من تاريخ انتهاء الحجز، بجانب سداد (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز الإلكترونى، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

- سداد مبلغ 10 آلاف جنيه 6 دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات على أن يتم سداد الدفعة الأولى  خلال 3 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام.

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية، يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

- يتم التعاقد فور استكمال سداد مقدم الحجز، كما يتم تسليم الوحدة خلال شهر من تاريخ التعاقد.

شروط الحجز :

- يشترط فى المتقدم للحجز، أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية، وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

- يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته ولياً طبيعياَ على قاصر أو وصيا عليه بقرار وصاية.

- ألَّا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز/ التخصيص.

وتعتبر أحكام القانون رقم (59 ) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، وكذا أحكام قانون التمويل العقاري رقم (148) لسنة 2001، ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن والقانون (119) لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط  فيما لم يرد به نصٌ فيها.
Advertisements
الجريدة الرسمية