رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. التصديري للأثاث يناقش كيفية الاستفادة من "الكتالوج الإلكتروني"

أثاث
أثاث

يعقد المجلس التصديرى للأثاث بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، غدا الثلاثاء، "ورشة عمل للتعريف بكيفية استخدام الكتالوج الالكتروني والاستفادة منه". 


وتستعرض الورشة الخدمات الأخرى التى تقدمها شركة النصر للتصدير والاستيراد فى شكلها الجديد من خدمات لوجستية متكاملة للمتعاملين فى التجارة الخارجية ،عبر آلية الفيديو كونفرانس

كتالوج إلكتروني

يذكر أنه تم الانتهاء من تصميم “كتالوج إلكتروني” لكافة المنتجات المصرية ومدخلاتها من المواد الخام، وتوقيع اتفاقيات تعاون في هذا الشأن مع كل من اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية والهيئة العامة للاستثمار لتعريف أعضاءها بالخدمات الجديدة والترويج لها.

 منظومة متكاملة
 ووفقا لتصريحات سابقة لـ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام  أكد   الاستعانة بشركة ذات خبرة دولية في إدارة الخدمات اللوجستية، لإدارة وتشغيل قطاع النقل والخدمات اللوجستية بالشركة لمدة 3 سنوات،وذلك  في إطار مشروع “جسور” الذي يهدف إلى تقديم منظومة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات للمصدرين والمستوردين، والتي تشمل (النقل البري والبحري – التخليص الجمركي – التجميع – الشحن – التخزين – التأمين).

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام  أطلقت مشروع "جسور" في يوليو 2019 الذي يهدف إلى تقديم منظومة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات للمصدرين والمستوردين، والتي تشمل (النقل البري والبحري – التخليص الجمركي – التجميع – الشحن – التخزين – التأمين).

وتم في أكتوبر 2019، إطلاق خدمة نقل بحري بصورة منتظمة عبر حجز فراغات على خطوط ملاحية عالمية لسفن الحاويات بين مصر ودول شرق أفريقيا عبر ميناءي العين السخنة ومومباسا في كينيا، كما استهدفت الصادرات عددا من الدول الأفريقية الأخرى.

وتمت الاستعانة باستشاري متخصص لإعداد دراسة لتحديد أفضل الدول في شرق أفريقيا التي تصلح كمركز للتجارة ولتكون أول جسر من مبادرة “جسور” للخدمات اللوجستية.
الجريدة الرسمية