رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي الشرباني: توقعات بتحسن ملحوظ بالسوق العقاري

على الشربانى
على الشربانى
أكد علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري ،  أن أداء السوق العقاري يشهد تحسنا ملحوظا خلال الفترة المقبلة، نظرا لما يتمتع به من حجم طلب كبير مدعوم بزيادة سكانية كبيرة، مشيرا إلى أن هناك طلبا كبيرا بالسوق رغم الأزمة. 



وأشار فى تصريحات  صحفية إلى تأثر مبيعات السوق بالخارج لغير المصريين أكثر من المصريين العاملين بالخارج ولا تزال حركة البيع مستمرة للمصريين وفى شريحة جديدة للعملاء العرب تقبل على الشراء ومنهم الليبيون.


وأوضح أن خفض البنك المركزى لأسعار الفوائد خطوة جيدة تساهم فى تحريك حركة البيع بالسوق وخاصة للوحدات السكنية الجاهزة .


 وشدد على ضرورة مشاركة الجميع بالعاصمة الإدارية فى ظل التطور الكبير الذى تشهده العاصمة، لافتا إلى أن الشركة تدرس الحصول على قطع اراضى سكنية بالعاصمة الإدارية وسيتم البت فى العروض خلال الشهر المقبل.

وفي سياق آخر، اصدرت وزارة الاسكان  80 قرارا وزاريًا فى الفترة من 2020/1/1 حتى تاريخه لتنمية مشروعات استثمارية متنوعة بإجمالي مساحات 46015.268 فدان، و القرارات الوزارية لمشروعات بعدد من المدن الجديدة ابزها القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية واكتوبر وحدائق اكتوبر والشيخ زايد، المنصورة الجديدة، أسيوط، 6 أكتوبر، سوهاج، العبور باستثمارات تبلغ حوالى 90 مليار جنيه.

ومن المتوقع أن تساهم تلك المشاريع بتوفير مايقارب من 1.8 مليون فرصة عمل، ومشروعات العاصمة الادارية الجديدة تستحوذ على 15 قرار وزارى من القرارات المذكورة  بمساحات اجماليه  384.41 فدان وستوفر  16 الف فرص عمل متوقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية