Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

على خطى "روبي فاولر".. محمد صلاح يقتحم سوق العقارات البريطاني.. وخبير: يحقق مكاسب بالملايين

اقتصاد 16143346666373015
محمد صلاح

محمود يونس - عبد الرحمن صلاح

يسير نجم المنتخب الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على خطى أسطورة نادي الريدز "روبي فاولر" في الدخول إلى مجال الاستثمارات العقارية والتي تقدر مكاسبها في بريطانيا بالملايين.

وبحسب صحيفة «Daily Star» البريطانية، أطلق المهاجم المصري شركتين عقاريتين واستثمر مليوني جنيه إسترليني في مواد البناء في شركة قابضة منفصلة.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن النجم المصري يأمل في محاكاة فاولر، صاحب الـ 45 عامًا، والذي ارتفعت ثروته لتصل إلى 31 مليون جنيه إسترليني هذا العام عن طريق استثمارات البناء.

وكشفت «Daily Star» أن صلاح يمتلك بالفعل أصولًا تصل قيمتها إلى 9 ملايين جنيه إسترليني في شركة "صلاح البريطانية التجارية"، مؤكدة أن أموال الشركة كانت تصل إلى نصف مليون فقط قبل نحو عامين.

وأضافت الصحيفة البريطانية: "يبدو أن صلاح مستعد لمنافسة فاولر بعد إطلاق شركة MOS للعقارات خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وقال مصدر للصحيفة: "محمد صلاح هو صاحب أفضل أداء على أرض الملعب، ولكنه الآن يريد أن يثبت أنه يتمتع بالدهاء نفسه بعيدًا عن اللعبة".

وتابع المصدر: "في سن الـ 28، هناك بعض التحركات الذكية التي يجب أن تجعل صلاح يتأهب بشكل جيد للسنوات المقبلة - تمامًا مثل أسطورة أنفيلد روبي.

ومن جانبه أكد معتز شلبي خبير التسويق العقاري، عضو الجمعية المصرية للتسويق العقاري، أن الاستثمار العقاري في بريطانيا يعد من أكثر فرص الاستثمار العقاري نجاحا بالعالم، ويشهد حجم طلب كبير ومستمر.

وقال شلبي في تصريحات خاصة إن هناك إقبالا كبيرا على حركة الاستثمار العقاري في بريطانيا وخاصة مع استقرار السوق وتوافر عدد من المقومات التي تعد عناصر جذب للاستثمار هناك، وأبرزها توافر آلية التمويل العقاري وفوائد وشروط ميسرة ومقبولة على عكس ما يحدث في مصر.

وأشار إلى أن عوائد الاستثمار العقاري في بريطانيا تعد جيدة و مرتفعة مقارنة بعوائد الاستثمار بمناطق أخرى، وهى تتراوح ما بين 10_15%.

ويذكر أن العديد من المستثمرين المصريين والعرب يضخون استثمارات ملحوظة في السوق العقاري ببريطانيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements