Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عضو الغرفة التجارية يكشف أسباب ارتفاع أسعار المنتجات في «المواسم»

اقتصاد غرفة القاهرة التجارية
الغرف التجارية

نادر سلامة

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن الارتفاع فى الأسعارفى ظل الموسم يكون نتيجة طبيعة لزيادة الطلب والسحب.



وأوضح" نائب رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أن الأسعار ترتفع نتيجة للسحب فى موسم مثل رمضان حيث تكثر العزومات والموائد الرمضانية المختلفة.


وأشار"النجيب" إلى أن التوسع فى المعارض الرمضانية المختلفة والمنافذ المختلفة فى العديد من القرى والمحافظات، يزيد من المعروض، ويقضي على أي محاولات من جانب البعض لرفع الاسعار فى الاسواق.


ولفت "نائب رئيس الشعبة" إلى ان الرقابة هي الاخرى فعالة وامنة فى القضاء على الارتفاعات فى الاسعار فى الاسواق.


معارض أهلا رمضان

وفي سياق متصل، تستمر معارض "أهلا رمضان" بكافة المحافظات بالعمل لطرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة تتراوح من 15 الى 30% ، حيث يكون لدى كل محافظة معرض رئيسى بجانب عدد المعارض الفرعية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع السلاسل التجارية الكبرى  والشركات التابعة لوزارة التموين. 


وتستمر هذه الفروع طالما أن هناك توافدا من المواطنين على المعارض لشراء كافة احتياجاتهم من السلع الاساسية خاصة منتجات اللحوم والدواجن لسكر والزيت والمكرونة وياميش رمضان.


وتقوم منافذ وزارة التموين بطرح كيلو اللحوم الطازجة السودانية بسعر 85 جنيه وطرح اللحوم المجمدة بسعر 65 جنيه بجانب توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة المستوردة بسعر 35 جنيه للكيلو ، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وتشهد المنافذ  إقبال كبير من جانب المواطنين على شراء اللحوم الطازجة، وكذلك منتجات الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الاسواق الاخرى.


كما تواصل الوزارة حاليا ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمد شركات المجمعات الاستهلاكية وفرع الشركات التابعة بالسلع التموينية بالمحافظات المختلفة لصرفها لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر ابريل الجاري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements