رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: التوقيع على اتفاق شراكة مع الصين خلال زيارة الرئيس

 منير فخري عبد النور
منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي للصين منتصف الأسبوع الحالى، حيث سيتم التوقيع على اتفاق شراكة إستراتيجية بين البلدين سيسهم في إحداث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية المشتركة.


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير اليوم مع سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة والتي تناولت آخر الترتيبات الخاصة بالزيارة وأهم الاتفاقات التي سيتم توقيعها بين الجانبين المصرى والصينى.

وأشار الوزير إلى أنه سيرافق الرئيس خلال الزيارة 25 شركة من كبريات الشركات المصرية المتعاملة مع السوق الصينى حيث سيشاركون في منتدى الأعمال المصرى الصينى الذي سيعقد خلال الزيارة، لافتًا إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى العديد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر والدخول في شراكات مع نظرائهم المصريين.

ولفت عبد النور إلى أنه بحث مع السفير الصينى أهم اللقاءات التي سيعقدها خلال زيارة الصين، حيث من المقرر أن يلتقى بوزير التجارة الصينى لبحث معالجة الخلل في الميزان التجارى بين البلدين والعمل على فتح منافذ جديدة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الصينى وكذا التعاون في مجال الدعم الفنى وبرامج نقل التكنولوجيا هذا فضلًا عن أهمية زيادة معدلات السياحة الصينية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.

كما سيلتقى الوزير برئيس بنك تنمية الصادرات الصينى لبحث تمويل عدد من المشروعات خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة هذا فضلًا عن عقد لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الشركات الصينية لبحث خططهم المستقبلية للاستثمار في مصر.
الجريدة الرسمية