رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة الحصول على "فكة العيد" من فروع البنوك بالمحافظات

فكة العيد
فكة العيد
تستعد البنوك المصرية لتدبير "فكة العيد" مع اقتراب عيد الفطر المبارك ومن المعروف ان فكة العيد أو الفلوس الجديدة يتم تداولها في الأعياد والمناسبات العامة كمظهر من مظاهر الفرحة المعتادة من المصريين.


الإقبال على فكة العيد

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة إقبالا كبيرا للحصول على فكة العيد مقارنة بالعام السابق والذي شهد تراجع شديد على الفكة نتيجة الإجراءات الاحترازية التي شهدها العام الماضي جراء فيروس كورونا المستجد.

فئات فكة العيد 


وأبرز الفئات التي تشهد طلبا كبيرا "20 جنيها، و10 جنيهات، و5 جنيهات، وتليها فئة الـ 50 جنيها".

وقال مصرفيون في الفروع إن البنوك بدأت بالفعل توفير الفكة للعملاء بالإضافة إلى بعض ماكينات الصراف الآلى حيث سيتم تغذية بعض ماكينات الصراف الآلي بالعملات الورقية الجديدة من فئات 50 و100و 200 جنيه.

الحصول على فكة العيد 


وتعتبر الفكة هي مظهر مهم من مظاهر الأعياد في مصر، حيث تشهد هذه الأيام  ازدحاما وطلبا كبيرا على العملات الورقية الجديدة من الفئات الصغيرة.

وتلقت البنوك وفروعها حصصها من فكة عيد الفطر المبارك تمهيدا لتلبية طلبات العملاء.

فرع بنك 

الجدير بالذكر أن كل مدير  فرع يقوم بوضع حد أقصى للاستبدال حتى يستفيد كل العملاء ،من النقود الجديدة.

يوم 13 مايو للعام الحالي 2021، هو موعد عيد الفطر 2021 في مصر، حسب ما كشفته الإمساكية الرمضانية، ويستمر عيد الفطر المبارك حتى الأحد الموافق 15 مايو المقبل.

ويكون 12 مايو آخر أيام شهر رمضان المبارك، ليصبح موعد عيد الفطر 2021 في مصر، 13 مايو، وهو أول أيام الإجازات الرسمية، ويأتي الاحتفال بعيد الفطر المبارك وسط تنفيذ إجراءات وقائية مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، أبرزها الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين، والالتزام بارتداء الكمامات الطبية وعدم خلعها.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أكد أنّ شهر رمضان المبارك يشهد تفاوتا في ساعات الصيام في عدد من المحافظات المختلفة، بسبب طبيعة فصل الصيف المختلفة، وطبيعة الموقع الجغرافي لكل محافظة، موضحا أنّ أقصر أيام شهر رمضان في عدد ساعات الصيام في محافظة أسوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية