Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صلاة الجنازة على حسين صبور بمسجد الشربتلي.. ظهر اليوم

اقتصاد حسين صبور 22
حسين صبور

تقام صلاة الجنازة على رجل الأعمال حسين صبور، والذى وافته المنية صباح اليوم الخميس بمسجد الشربتلى بالتجمع الخامس بعد صلاة الظهر.

ورحل صبور عن عالمنا صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز 85 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء فى مجال التنمية العمرانية. 

ونعت جمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور بعد وفاته اليوم قائلة: "استقبلت الجمعية خبر وفاة رجل الأعمال حسين صبور الرئيس السابق لجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس الفخري لها بمزيد من الألم والحزن والأسى". 

وتقدمت الجمعية باسم مجلس إدارة الجمعية وجميع أعضائها والعاملين بالجهاز التنفيذى بخالص التعازي لأسرة الفقيد. 

وأعلن أحمد حسين صبور، عضو مجلس الشيوخ، نجل رجال الأعمال المهندس حسين صبور، وفاة والده عن عمر يناهز 85 عاما.

وترصد "فيتو" السيرة الذاتية لرجال الأعمال المصرى المعروف والذي رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء وزاخرة في مجالات التنمية العمرانية والتشييد.

ساهم رجل الأعمال حسين فايق صبور المهندس المصري في تأسيس العديد من المشروعات الكبيرة داخل الدولة مثل مترو الأنفاق ومدينة السادس من أكتوبر وغيرها من المشروعات كما تولى العديد من المناصب.

حسين صبور تخرج في كلية الهندسة عام 1975 وحصل على دبلوم تخطيط الطرق بعدها ثم دبلوم التنمية الأساسية.  

وأسس صبور العديد من الشركات الرائدة فى مجال التنمية العقارية ولديها مكتب استشاري يعتبر من اكبر المكاتب الاستشارية فى مصر وافريقيا والعالم العربي وتوسع نشاطه في أوروبا. 

وشغل منصب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس اتحاد رجال الأعمال العرب وعضو مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير وعضو المجلس التصديري للتشييد والمصري. 

كما تولى رئيسا لمجلس الأعمال المصرى الأمريكى وعضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وساهم حسين صبور فى تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها أبيدجان (ساحل العاج) وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة أربع سنوات، كما ساهم في إنشاء أول شركة مصرية تعمل بنظام الـ bot فى مصر وتولى رئاستها لسنوات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements