رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صعود الإسترليني.. والدولار يضمد جراحه بعد بيانات النمو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار اليوم الخميس بعد أن فشلت إجراءات جديدة لطمأنة سوق الإسكان في المملكة المتحدة في الحد من توقعات برفع أسعار الفائدة كما واصل تعديل الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بخفض التأثير سلبا على الدولار.

وشدد بنك إنجلترا (المركزي) معايير الإقراض لقطاع الإسكان لكن الإجراءات جاءت أقل صرامة مما توقع كثيرون في السوق مما أبقى على توقعات برفع أسعار الفائدة بنهاية العام.

وصعد الإسترليني إلى أعلى مستوى خلال اليوم أمام الدولار عند 1.7036 دولار بعد أن نشر بنك إنجلترا تقريرا عن الاستقرار المالي من 1.7010 دولار قبل التقرير لتبقى العملة البريطانية قرب أعلى مستوى في ست سنوات 1.7064 دولار والذي لمسته الأسبوع الماضي.

وظل مؤشر الدولار قرب أقل مستوياته في شهر بعدما أظهرت بيانات أمس الأربعاء انكماشا حادا في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الأول وهو ما أوحى بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يكون في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة.

وبلغ مؤشر الدولار 80.211 بعدما نزل إلى 80.091 أمس الأربعاء في انخفاض لم يشهده منذ 22 مايو أيار.

وسجل اليورو أقل مستوى خلال الجلسة أمام الإسترليني عند 79.905 بنسا.

وأمام الدولار نزل اليورو إلى 1.3615 دولار.

وهبط الدولار 0.15 في المئة أمام الين ليسجل 101.70 ين.

لكن من المرجح أن تحد من مكاسب الين توقعات بأن يعلن بنك اليابان المركزي إجراءات جديدة للتيسير النقدي بحلول ديسمبر كانون الأول وفقا لمسح نشرته رويترز أمس الأربعاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية