رئيس التحرير
عصام كامل

صبور: نسعى لزيادة الناتج العقاري لـ10% عام 2021

احمد صبور
احمد صبور

أكد المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، أن مصر تشهد في السنوات الحالية معجزة  على أرض الواقع في كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والعقارية.



التنمية العمرانية 

وأضاف صبور خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم، أن ما تشهد مصر يُزيد حالة الأمل والفخر لدي جميع المستثمرين ونالت على إثرها العديد من الإشادات العالمية لما حققته خلال السنوات الماضية.

أضاف: مايحدث يتطلب بذل أقصى جهد لمواجهة التحديات التي تواجه العملية التنموية الشاملة التي تُنفذها أجهزة الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، إن مصر نجحت في إبهار دول العالم بتحقيق نقلة نوعية كبرى بالتنمية العمرانية وزيادة رقعة الاستثمارات العقارات إلى 14% وهذا يعتبر أكبر مشروع عمراني في مصر، وتضمن إنشاء 37 مدينة جديدة باستخدام أحدث التكنولوجيا بالعالم.

طفرة

وأكد المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، أن القطاع المالي بمصر يشهد طفرة كبيرة وغير مسبوقة، من خلال دعم القطاع العقاري.

وتابع: في عام 2019 تم تخصيص 50 مليار لدعم القطاع العقاري بفائدة تصل لـ 8%، ومن جديد أسعد الرئيس السيسي القطاع العقاري بمبادرة هي الأكبر والأهم في عام 2021، ووصفت بـ«التاريخية»، تمثلت في تخصيص 100 مليار جنيه للدعم القطاع العقاري بفائدة 3% يتم سدادها على مدار 30 سنة.

وأضاف أحمد صبور، أن الحكومة تسعى بقوة لدعم القطاع العقاري الذي يُمثل 16% من إجمالي الناتج المحلي والمتوقع زيادته بنسبة تزيد على 10% خلال عام 2021، لافتا إلى أن الفترة الحالية تتطلب تضافر أقصى الجهود لتواجد مصر على الخارطة الاستثمارية العقارية العالمية،  باعتبارها أحد أكثر دول العالم استقرارًا اقتصاديًا وسياسيًا وتمتلك أفضل الكوادر التنفيذية المُدربة بكافة المجالات.

وأعلن المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن استكمال إجراءات التعاقد واستلام الوحدات السكنية لحاجزي الحصة العينية المملوكة للهيئة بـ4 مدن جديدة.

والتي تم تخصيصها عن طريق الحجز الإلكتروني  (On Line) بمشروعات ("أرابيا"بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين"بمدينة 6 أكتوبر – "السويفى"بمدينة العاشر من رمضان – "بندر الربيع"بمدينة العبور.

وأوضح المهندس محمد أنور هلال، أنه  على حاجزي الوحدات التوجه للفروع المختصة لبنك التعمير والإسكان وفقاً للتالي:

الحاجزون بمشروع "أرابيا" فرع الطاقة بمدينة نصر، والحاجزون بمشروع بندر العبور "فرع العبور - الجامعة"، والحاجزون بمشروع السويفي فرع العاشر من رمضان، والحاجزون بمشروع الياسمين "فرع شيل آوت بطريق مصر إسكندرية الصحراوي".

وذلك للبدء في الإجراءات الخاصة بسداد الرسوم المقررة وتقديم الشيكات للأقساط المستحقة عن باقي ثمن  الوحدة واستكمال باقي الإجراءات للتعاقد والاستلام.

الجريدة الرسمية